القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

ما هو الفرق الصحيح بين عمل Copywriter و content writer

ما هو الفرق الصحيح بين عمل Copywriter و content writer
ما هو الفرق الصحيح بين عمل Copywriter و content writer 

في الواقع لقد أصبحت مهنة الكتابة والتدوين أحد أبرز الأعمال الشائعة في هذا الوقت، كما أنها باتت اليوم واحدة من الأعمال المريحة والمربحة.

و لكن ضمن هذا المجال قد ظهر لنا مصطلحين متشابهين كثيراً في مجال صناعة المحتوى، حيث بدأ الكثير من الناس يسألون عن الفرق بين |Copywriter| و |content writer|.

لذا، قمنا بجمع أبرز المعلومات عن معنى، و طريقة عمل كلا المصطلحين لكي نعرضه إليك في هذا المقال.

الهدف من الكتابة 

▪︎  content writer

إن الهدف الأساسي من هذا العمل هو صناعة محتوى يشجع القراء على التفاعل والقراءة من خلال تقديم محتوى ترفيهي أو علمي.

▪︎ Copywriter 

أما الهدف الأساسي من Copywriter، فهو |صناعة محتوى تسويقي| من أجل الترويج لبيع منتج ما أو الاشتراك بخدمة معينة.

طريقة الكتابة

▪︎content writer 

يعمل content writer على تقديم محتوى ثقافي هادف يزود القارئ بالمعلومات، و يقدم هذا المحتوى على شكل مقالات منسقة، أو كتب صوتية أو منشورات.

▪︎ Copywriter 

أما بالنسبة للcopywriter، فهو يسعى إلى تقديم محتوى يقنع به القارئ في اتخاذ قرار لشراء المنتج أو الاشتراك بالخدمة التي يسوق لها.

نوع المحتوى

▪︎ content writer 

إن المحتوى الذي يقدم من قبل content writer عادة ما يكون محتوى مطول، ويأتي في عدة أشكال أما مقالات، أو محتوى لمنصات التواصل الاجتماعي، أو كتب إلكترونية، أو محتوى للفيديوهات، وغيرها الكثير.

▪︎Copywriter 

و إن المحتوى الذي يقدم من قبل  Copywriter هو عادة ما يكون قصيراً، ويأتي ضمن عدة أشكال مختلفة كالإعلانات على محركات البحث، أو على منصات التواصل الاجتماعي، أو ربما يكون landing paces.

ما هي المهارات اللازمة لكلا العملين

▪︎ content writer 

– يجب أن يعتمد content writer على مصادر موثوقة في عملية جمع المعلومات.

– يجب أن يكون على معرفة تامة في قواعد تحسين المحتوى ضمن محركات البحث.

– الحرص على الاهتمام بجميع التفاصيل اللغوية الصغيرة.

– الاهتمام في سلاسة السرد، والسلامة اللغوية.

▪︎ Copywriter 

– امتلاك القدرة، و المهارة اللازمة على جذب انتباه القارئ من خلال المحتوى الذي يقدمه.

– أن يكون لديه القدرة الكافية على تبسيط الأفكار المعقدة، وتحويلها إلى أفكار مبسطة.

– أن يكون الكاتب لديه دراية كاملة في المنتج الذي يسوقه.

– يجب أن يكون لديه المهارة التي تدفع القارئ لاتخاذ القرار بالشراء.

هذه هي أهم، و أبرز المعلومات التي تساعدك على فهم الفرق بين مصطلح content writer و Copywriter.

شاركنا بأسئلتك، وجميع استفساراتك حول هذا الموضوع من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

تعليقات