القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

فيسبوك تعلن تغيير إسمها إلى Meta

فيسبوك تعلن تغيير إسمها إلى Meta

كما كان متوقعا، وكما أشارت لذلك عدد من وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، قامت شركة فيسبوك عملاق مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير إسم الشركة الذي بدأ معها منذ إنطلاقتها، ليتحول من فيسبوك إلى Meta وذلك من دون أن يفقد تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك اسمه، وستشرف Meta على مجموعة شركات وخدمات شركة مارك زوكربيرغ، كما أنها تعبر عن الرؤية الجديدة المتعلقة بالشركة.
وكان مارك زوكربيرغ قد أعلن يوم أمس الخميس على هامش فعالية Facebook Connect قد أعلن رسميا عن تغيير إسم فيسبوك إلى Meta، حيث قال كشرح للمفهوم الجديد metaverse والذي اشتق منه الإسم Meta: “ستكون المنصة المقبلة أكثر شمولاً – الإنترنت المتجسد حيث تكون في التجربة ، وليس مجرد النظر إليها. نسمي هذا metaverse ، وسوف يمس كل منتج نقوم ببنائه… ستكون الجودة المحددة للميتافيرس هي الشعور بالوجود – كما لو كنت هناك مع شخص آخر أو في مكان آخر. الشعور بأنك حاضر حقًا مع شخص آخر هو الحلم النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية. هذا هو السبب في أننا نركز على بناء هذا.”
وأضاف مارك زوكربيرغ: “في metaverse ، ستكون قادرًا على فعل أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله – الالتقاء بالأصدقاء والعائلة ، والعمل ، والتعلم ، واللعب ، والتسوق ، والابتكار – بالإضافة إلى تجارب جديدة تمامًا لا تتناسب حقًا مع طريقة تفكيرنا أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف اليوم. لقد صنعنا فيلمًا يستكشف كيف يمكنك استخدام metaverse يومًا ما…في هذا المستقبل ، ستكون قادرًا على الانتقال الفوري كصورة ثلاثية الأبعاد لتكون في المكتب دون تنقل ، أو في حفلة موسيقية مع الأصدقاء ، أو في غرفة معيشة والديك للحاق بالركب. سيؤدي ذلك إلى فتح المزيد من الفرص بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. ستكون قادرًا على قضاء المزيد من الوقت في معرفة ما يهمك ، وتقليل الوقت الذي تقضيه في حركة المرور ، وتقليل بصمتك الكربونية.”
وأوضح المدير التنفيذي لـ Meta أن إنشاء مفهوم metaverse لن يكون بواسطة شركة واحدة. سيتم بناؤه من قبل المبدعين والمطورين الذين يصنعون تجارب جديدة وعناصر رقمية قابلة للتشغيل البيني وتفتح اقتصادًا إبداعيًا أكبر بشكل كبير من الاقتصاد الذي تقيده منصات اليوم وسياساتها، وأضاف زوكربيرغ: “لنعكس من نحن وما نأمل في بنائه، إن اسم فيسبوك لا يشمل كل ما تفعله الشركة الآن بشكل كامل ، ولا يزال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد. ولكن مع مرور الوقت ، آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة metaverse.”
وبحسب مقال سابق لـ  The Verge فإن الشيء الذي يعقد الأمور هو أنه بينما كانت فيسبوك توج بشدة لفكرة metaverse في الأسابيع الأخيرة ، فإنه لا يزال مفهومًا غير مفهوم على نطاق واسع. تمت صياغة المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس. الآن يتم تبنيها من قبل واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل – وسيتعين عليها أن تشرح لماذا يستحق العالم الافتراضي الخاص بها الغوص فيه.

تعليقات