القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

خلطات الطحينة والحليب لتفتيح الجسم

يعتبر الحليب من أهم المكونات الطبيعية التي تمنح البشرة إشراقة وحيوية. لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي لها فائدة كبيرة للبشرة ، وتبرز الطحينة لفوائدها الصحية العديدة للجسم. نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لجسم الإنسان ، مثل البروتين والفوسفور والحديد وغيرها ، فقد جمعنا لك أبرز خلطات الطحينة والحليب مع فوائدها.

فوائد خلط الطحينة والحليب للجسم

فوائد خلط الطحينة والحليب للجسم

بالإضافة إلى ترطيب البشرة وعلاج الكلف وهي البقع التي تتكون على الجلد نتيجة زيادة الميلانين في الجلد ، فإن الخلطات التالية مفيدة في تفتيح وتبييض البشرة الداكنة والتخلص من بقع حروق الشمس ، كما يحمي هذا المزيج الجلد من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة وتعالج جفاف الجلد وتقشره. ، يحاول تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ، وهو أمر ضروري لشد الجلد ، وجعله أكثر شبابًا وأكثر إشراقًا ؛ لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب ، بالإضافة إلى لون البشرة. لأن هذه الخلطات غنية بفيتامين ب 12 الذي له خصائص تفتيح البشرة.

شاهد المزيد: للنساء ذوات البشرة الجافة … وصفات أساسية للعناية بها

خلطات من الحليب والطحينة لتفتيح وتبييض البشرة

الحليب والطحينة لتفتيح وتبييض البشرة
الحليب والطحينة لتفتيح وتبييض البشرة

لتفتيح البشرة وتبييضها ، أضيفي ملعقة كبيرة من الطحينة وملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من ماء الورد وخمس قطرات من زيت اللوز وخمس قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة واحدة من الطحينة في وعاء زجاجي ، واخلطي المكونات جيدًا ، ثم أضيفي الحليب تدريجياً. حتى ملعقة كبيرة ، ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ورطبيه بكريمك المفضل ، إذا كنت بحاجة إلى خليط آخر يستخدم للتفتيح والتبييض ، اخلطي ملعقة صغيرة من الطحينة. واضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الى ملعقة صغيرة نشا واخلطي جيدا مع بعضها البعض واتركي الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ويمكنك فعل ذلك. هو – هي. أضف الماء لتشكيل عجينة ويمكن تكرار الوصفات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرأ المزيد: أفضل مقشر شتوي موصى به من قبل الخبراء

اخلطي الطحينة والحليب لعلاج بقع الشمس

اخلطي الطحينة والحليب لعلاج بقع الشمس
اخلطي الطحينة والحليب لعلاج بقع الشمس

إذا كنت بحاجة لخليط يفتيح ويرطب ويزيل الشوائب وحب الشباب ، بالإضافة إلى علاج بقع الشمس ، يمكنك استخدام الطحينة والحليب دون تردد عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الطحينة مع ملعقتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من الطحينة. الكركم وبعد خلطهم جيداً ، يوضع المزيج على الجسم ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

شاهد المزيد: أبرز فوائد ماء زمزم للبشرة

The post خلطات الطحينة والحليب لتفتيح الجسم first appeared on ايجي سون.

تعليقات