القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

خلطات التبييض للتخلص من اصفرار الأظافر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة اصفرار الأظافر نتيجة عدة عوامل ، بعضها مؤثرات خارجية مثل الماء والصابون وأدوات التنظيف … وبعضها له علاقة بالعادات السيئة. وضع المانيكير مباشرة على الظفر دون دهن الورنيش لحماية الأظافر ، أو إزالة المانيكير بمستحضرات غنية بالأسيتون التي تسبب إرهاق الأظافر وتلفها ، وتوضع عليها دون أن تدرك ذلك …
إليك بعض تركيبات التبييض الطبيعية التي ستساعد في استعادة نضارة ولمعان أظافرك.

1- خليط التبييض من صودا الخبز

خليط صودا الخبز

ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء نظيف ، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليها. اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس يشبه العجينة المتماسكة. انشر المعجون على أظافرك وافركه جيدًا لبضع دقائق ، ثم انقعه لمدة خمس دقائق قبل شطفه جيدًا بالماء الدافئ.

شاهد المزيد: زيت عباد الشمس لتقوية وإطالة الأظافر

2- خليط التبييض بمعجون الأسنان

معجون الأسنان
معجون الأسنان

ضعي القليل من معجون الأسنان في وعاء نظيف وأضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ورشة ملح. اخلطي المكونات جيدًا للحصول على عجينة لزجة تستخدمها ككريم على الأظافر. يمكنك أيضًا وضع معجون الأسنان على أظافرك لمدة 10 دقائق ، ثم غسلها بعصير الليمون والملح.

3- خليط التبييض بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بمكوناته المضادة للميكروبات ، لذلك فهو مطهر فعال للميكروبات. املأ نصف الزجاجة بزيت شجرة الشاي والنصف الآخر بزيت الزيتون. رجي الزجاجة جيدًا قبل كل استخدام واستخدمي كرة قطنية مغموسة في مزيج من زيوتين لمسح أظافرك يوميًا.

4- خليط المبيض مع خل التفاح

خل حمض التفاح
خليط خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمض الخليك ، وهما نوعان من الأحماض التي تعمل على تقليل تكسر الأظافر وتشققها وتغير لونها. بالإضافة إلى العوامل المضادة للفطريات التي تساعد في القضاء على الجراثيم وعلاج أي عدوى تسبب تلون الأظافر.
ضعي نصف كوب من خل التفاح في وعاء من الماء الدافئ وانقعي يديك فيه لمدة 20 دقيقة.

شاهد المزيد: خطوات وصفات طلاء الأظافر

The post خلطات التبييض للتخلص من اصفرار الأظافر first appeared on ايجي سون.

تعليقات