القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

عصير الخيار علاج طبيعي للبشرة التالفة

التحول إلى الوصفات الطبيعية والخلطات المصنوعة من الفواكه والخضروات والزيوت … أصبحت شائعة في روتين العناية ببشرة المرأة ، خاصة بعد أن أثبتت هذه الوصفات قدرتها على تغذية البشرة وعلاج مشاكل البشرة دون التسبب في أي حساسية للجلد. . ربما يكون عصير الخيار أحد أكثر المكونات شيوعًا التي يمكنك استخدامها للحصول على مزيج يساعد على استعادة نضارة بشرتك.

يحتوي الخيار على فيتامين سي وحمض الكافيين الذي يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على محاربة الجذور الحرة الضارة بها.

من بين العناصر الموجودة في الخيار والتي تساهم بشكل فعال في تغذية البشرة ، نذكر فيتامين أ والريتينول ودورهما في التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد.

خيار ولبن

لتحضير هذه الوصفة ، تحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف مهروس الخيار. اخلطي المكونين جيدًا حتى تشبه العجينة اللزجة التي تنشرها على وجهك بالكامل. اتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. تساعد هذه الوصفة في التخلص من مشكلة حب الشباب وتنظيف البشرة بعمق.

الخيار والصبار

الخيار والصبار
الخيار والصبار

لم تعد فوائد الألوة فيرا مخفية عن أي شخص لأنه عنصر أساسي في روتين العناية بالبشرة. ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار في وعاء نظيف وأضيفي إليه الخيار المهروس وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطي المكونات جيداً ، وزعي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. امسح باقي الخليط بقطن منقوع في الماء.
تساعد هذه الوصفة على التخلص من البكتيريا التي تهدد صحة الجلد وتمنح البشرة نسبة عالية من الرطوبة.

خيار وعسل

خيار وعسل
خيار وعسل

لتحضير هذه الوصفة ، تحتاجين إلى نصف خيار مفروم ناعماً وكوب من العسل الطبيعي. اخلطي المكونين جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدميه كقناع على بشرة نظيفة. ينقع الجلد في الخليط لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والصابون البلدي. تساعد هذه الوصفة في شد الجلد المترهل وزيادة مرونته.

شاهدي أيضاً: قناع الشعر بالعسل والليمون

https://www.youtube.com/watch؟v=gUABSJs_Kmc

اقرأ أيضا

كل بشرة لديها تركيبة المقشر الصحيحة

6 منتجات مثالية لإضافتها إلى روتين جمالك هذا الخريف

أفضل ماسك للوجه من ماركات عالمية معروفة

The post عصير الخيار علاج طبيعي للبشرة التالفة first appeared on ايجي سون.

تعليقات