القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

الأطعمة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس

نظرًا لاحتوائها على عامل وقائي طبيعي ، فهناك بعض الأطعمة التي تحمي من أضرار أشعة الشمس ، والتي يمكن أن تسبب جفاف الجلد وتشققه ، حيث تحاول منع تلف الجلد من الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية.

اكتشف هذه الأطعمة للعناية بالبشرة والحماية من أشعة الشمس:

الفواكه الغنية بفيتامين سي تحمي البشرة من أشعة الشمس

تحمي الخضار والفاكهة من أشعة الشمس

الكيوي والبرتقال والجوافة والفراولة والتوت وغيرها من الفواكه الغنية بفيتامين سي تحمي بشرتك بالتأكيد من أضرار أشعة الشمس. يعمل هذا الفيتامين على توحيد لون البشرة ويمنع التصبغ ويحفز إنتاج الكولاجين ويرطب البشرة.

شاهد المزيد: وصفة التمر وزيت الخروع لتقوية الرموش

تحمي الخضروات الغنية بالمياه البشرة من أشعة الشمس

تساعد الخضروات الغنية بالمياه مثل الطماطم والخيار على منع جفاف الجلد الناتج عن الشمس. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية التي تحمي مرونة الجلد ، وبالتالي تمنع تكون التجاعيد بسبب الأشعة القوية.

يحمي زيت الزيتون البشرة من أشعة الشمس

يحمي زيت الزيتون من أشعة الشمس
يحمي زيت الزيتون من أشعة الشمس

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية غير مشبعة تمنع تصبغ الجلد وتمنعه ​​من الجفاف. قديماً ، كان يستخدم كمرطب ، وكان يستخدمه النساء قبل الخروج من المنزل والخروج في الشمس. من هنا يمكنك جني فوائد زيت زيتون أكان بتناوله أو وضعه على بشرتك.

شاهد المزيد: 5 نصائح للتخلص من قشرة الرأس

الشاي الأخضر يحمي البشرة من أشعة الشمس

الشاي الأخضر يقي من أشعة الشمس
الشاي الأخضر يقي من أشعة الشمس

بالإضافة إلى فوائده في إنقاص الوزن وحرق الدهون ، فقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يقلل من أضرار أشعة الشمس على الجلد. واتضح أنه يحتوي على مركبات الفلافانول التي تقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي تخترق الخلايا الداخلية وتمنع نقص الكولاجين فيها.

المكسرات النيئة تحمي البشرة من أشعة الشمس

ما يميز المكسرات النيئة أنها غنية بالدهون الصحية بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة. يعمل هذان المكونان على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس من خلال تشكيل حاجز بين الخلايا الداخلية والجذور الحرة التي تنتجها الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف الجلد.

شاهد المزيد: أفضل ماسك طبيعي ضد تساقط الشعر

The post الأطعمة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس first appeared on ايجي سون.

تعليقات