القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

4 طرق للتخلص من جفاف اليدين في أيام الشتاء

تعتبر الأيدي من أكثر أجزاء الجفاف عرضة للجفاف ، خاصة خلال أيام الشتاء. هذا نتيجة لاستخدامها في العديد من الأنشطة في الحياة اليومية دون نفس الحماية أو التغطية مثل باقي الجسم ، حيث أنها تتعرض للهواء الجاف والهواء البارد والرطوبة وكذلك أشعة الشمس والمواد الكيميائية التي تضر بالجلد. بالإضافة إلى استخدامه في الأعمال المنزلية التي تنطوي على استخدام المياه لفترة طويلة ، فإنه يزيد من الجفاف. .
كيف تتخلصين من هذا الجفاف المزعج ؟!
الطرق التي تقدمها مدام نت هي:

قد يعجبك أيضًا: فيديو: جراحات التجميل هي رقم واحد في العالم

1. زيت الزيتون: دلكي يديك مرتين في اليوم بزيت الزيتون الدافئ ، واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر وفرك يديك جيدًا وتركها لمدة خمس دقائق قبل شطف يديك بالماء الدافئ وستستمتع بأيدٍ ناعمة ؛ زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تجعل البشرة ناعمة ومرطبة.
2. دقيق الشوفان: اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان + ملعقة كبيرة من العسل + القليل من الماء + بضع قطرات من عصير الليمون ، ثم افركي المزيج على يديك. اتركه لمدة عشر دقائق ، ثم اغسل يديك بالماء الدافئ. ضع هذا مرة واحدة في الأسبوع. الشوفان مطهر طبيعي ويحتوي على البروتين الذي يمنع فقدان الماء من الجسم ، بينما يساعد أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة في اليدين.
3. زيت جوز الهند: دلكي يديك بزيت جوز الهند الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم. سيساعد ذلك في حماية يديك من الأشعة الضارة.
4. كريمة الحليب: ضعي كريم الحليب اليومي على يديك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ. يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من قشطة الحليب + ملعقتين من الدقيق ووضعها على يديك حتى تتكون عجينة ، اتركها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسل يديك بالماء الدافئ. كرري هذا مرتين في الأسبوع على الأقل كريم الحليب مرطب طبيعي لليدين ، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير وترطيب البشرة.

شاهد أيضًا:

أفضل 7 وصفات لتبييض البشرة من سيدتي نت

فيديو صادم لنجوم لا يقبلون الجراحة التجميلية

The post 4 طرق للتخلص من جفاف اليدين في أيام الشتاء first appeared on ايجي سون.

تعليقات