القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

6 حقائق أساسية عن واقي الشمس

هل تعلم أن واقي الشمس لا يحمي البشرة بشكل كامل؟ لذا تنخدع لا تفعل ذلك ، فهذه مجرد أساطير. لمنحك الحماية الكاملة ، يجب أن يكون الكريم الوقائي بالشكل التالي:

1. يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس SPF 15 أو أعلى:
عامل الحماية من الشمس هو مدى فعالية واقي الشمس في حمايتك من الأشعة الضارة. وكلما ارتفعت نسبته ، زادت قدرته على حمايتك من آثار الإشعاع.

2. يؤثر الواقي من الشمس على إنتاج فيتامين د.
من المعروف أن هذا النوع من الكريم يحد من إنتاج فيتامين د في الجسم. لمكافحة هذه الظاهرة ، يجب الحرص على تضمين كميات كافية من الفيتامينات في نظامك الغذائي.

3. بعض واقيات الشمس يمكن أن تسبب تفاعلات جلدية:
تحتوي كريمات الوقاية من الشمس على مواد مثل الأوكسي بنزون ​​والبنزوفينون المعروف أنها مسببة للسرطان ، بالإضافة إلى أنها تسبب أنواعًا مختلفة من تفاعلات الجلد مثل حب الشباب وجفاف الجلد والحكة التي يمكن أن تؤثر على أصحاب البشرة الحساسة.

4. لا توفر كل الكريمات حماية من الأشعة فوق البنفسجية.
لا تحتوي كل هذه الكريمات على مكونات أساسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية. لذا اسأل عن نوع الحماية قبل شراء الكريم. إذا لم يكن واقي الشمس الذي تستخدمه في هذه الفئة ، فأنت تتعرض لهذه الأشعة ، مما يزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد ويسبب علامات الشيخوخة المبكرة.

5. ينصح الأطباء باستخدام عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30:
يوصي معظم الخبراء والأطباء باستخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى لأنه يحجب 97٪ من أشعة الشمس.

6. الواقي من الشمس لا يوفر لك الحماية طوال اليوم:
هل تضع واقي الشمس في الصباح وتنسى الأمر بقية الوقت؟ إذا كنت ستقضي وقتًا في الهواء الطلق ، يوصي الخبراء بإعادة التقديم كل ساعتين.

The post 6 حقائق أساسية عن واقي الشمس first appeared on ايجي سون.

تعليقات