القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

مُعرض ل جلد يحدث الجفاف الشديد والتشقق في الشتاء ، وقد تعاني أيضًا من بعض الالتهابات والاحمرار بسبب درجات الحرارة المنخفضة والهواء الجاف المصاحب للطقس البارد. لذلك ، تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب عميق ومنتظم للحفاظ على رطوبة كافية في الجلد. تعرف على طرق محددة للعناية بالبشرة الجافة لحمايتها من العوامل التي تزيد من الجفاف والخشونة. مؤسسة إنه الأفضل للبشرة الجافة التي يمكن صنعها في المنزل.

1- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أفضل زيوت الترطيب الطبيعية للبشرة الجافة. يمكنك استخدامه لترطيب جسمك بالكامل ، من شعرك إلى أصابع قدميك. يساعد على ترطيب فروة الرأس والوجه والشفتين واليدين والقدمين وجميع أجزاء الجسم الجافة. استخدمه مباشرة لتدليك البشرة في الصباح والمساء ، أو استخدمه لتحضير أقنعة منزلية فعالة مع باقي الشوفان والزبادي والعسل الأبيض والعديد من المكونات الطبيعية الأخرى.
2- ماء الورد
لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تفويت زجاجة من ماء الورد لفوائدها العديدة لبشرتك. ثبت أنه يحتوي على العديد من العناصر المرطبة والمنعشة للبشرة. كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك ، تنبعث منه رائحة منعشة وذكية تدوم طوال اليوم. للتهدئة ، حاول صنع رذاذ ماء الورد المنعش مع جل الصبار وفيتامين هـ جلد جاف ويرطب في الشتاء.

3- صابون مرطب
الصابون من أهم أسباب جفاف بشرتك أثناء النهار لاحتوائه على نسبة من العناصر الكيميائية التي تجرد البشرة من زيوتها المرطبة. لذلك ، استبدل صابونك العادي بصابون مرطب أو منظف لطيف غني بمغذيات البشرة.
4- استبدلي اللوشن بالزيت
استخدميه بعد الاستحمام لترطيب الجسم بدلاً من استخدام اللوشن المعطر زيوت طبيعية إنه فعال في إعطائك ترطيبًا عميقًا وحمايتك من الجفاف لفترة طويلة. تحتوي معظم المستحضرات التجارية على عطور صناعية ومواد حافظة تهيج الجلد ، لكن الزيوت الطبيعية ترطب البشرة دون أي آثار ضارة.

زيوت طبيعية

5- تناول الدهون الصحية
زيوت وهي من أهم الأطعمة لترطيب الجسم من الداخل. لكن يجب عليك اختيار الدهون الصحية غير المشبعة التي توازن النظام الغذائي دون أي ضرر. ومن أهم هذه الزيوت زيت السمك الغني بأوميغا 3. زيت الزيتونبذر الكتان إلخ.

شاهد أيضًا:

وصفات للبشرة الجافة في الشتاء

السر في علاج البشرة الجافة والمتشققة بأربعة زيوت

زيوت ومكونات محلية الصنع لتخفيف جفاف الجلد

The post أفضل كريم أساس للبشرة الجافة first appeared on ايجي سون.

تعليقات