القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

علاج وتجميل الدوالي والاوردة مع الدكتور داني توما

تعد الدوالي أو الأوعية الدموية التي تظهر على الجلد من المشاكل الجلدية الشائعة التي تزعج الكثير من الناس بسبب مظهرها المزعج. يمكن أن تظهر هذه الأوردة على شكل خيوط حمراء أو زرقاء على الوجه واليدين والقدمين. في الأساس ، هذه الأوردة ليست سوى مشكلة جمالية ويمكن علاجها بعدة طرق تجميلية ، بما في ذلك الليزر والعلاج بالتصليب. لمزيد من المعلومات حول هذه العلاجات الدكتور دكتور متخصص في الجراحة والأمراض الجلدية المعتمد من البورد الأمريكي للأمراض الجلدية. داني يغني لتوم.

أهم الطرق العلاجية والتجميلية لعلاج الدوالي على الجلد

أخصائي في الجراحة والأمراض الجلدية د. داني توماس

يشكو مرضى الدوالي من المظهر المزعج للأوردة ، وغالبًا ما يشكون من ثقل وانتفاخ في الساقين والقدمين. على الرغم من أن السبب الرئيسي لهذه المشكلة غير واضح ، إلا أن الوراثة والحمل والتغيرات الهرمونية ، بما في ذلك زيادة الوزن ، تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الدوالي. لحسن الحظ ، هناك طرق وعلاجات تجميلية يمكن أن تساعد في العلاج. نذكر أبرزها:

علاج الدوالي بالليزر

الليزر مفيد في علاج الأوعية الدموية الحمراء في الجلد

يعتبر الليزر علاجًا مثاليًا للأوردة الحمراء الصغيرة جدًا التي لا يمكن حقنها ، أو للأشخاص الذين لا يتم علاجهم جيدًا بالحقن في الوريد أو الذين لديهم حساسية من المواد الصلبة أو الذين يخشون الحقن. ومع ذلك ، لا ينصح بالعلاج بالليزر للأشخاص الذين يعانون من عروق زرقاء كبيرة أو بشرة داكنة. ND: YAG ليزر مناسب لجميع أنواع البشرة ويعطي نتائج فورية ، أكثر من 60٪ من الدوالي تختفي بعد الجلسة الأولى. العلاج بالليزر علاج آمن وفعال. يستهدف بشكل انتقائي خلايا الدم الحمراء ، التي تسخن الأوعية الدموية وتتلفها ، مما يؤدي إلى اختفائها ، على عكس العلاجات التقليدية بالإبر أو الشحنات الكهربائية التي تسبب ندبات.

كم عدد الجلسات الموصى بها؟

عادة ، يتطلب العلاج بالليزر جلسة إلى ثلاث جلسات لإزالة معظم الأوردة بشكل دائم.

علاج الدوالي بالتصليب

العلاج بالتصليب فعال في علاج الأوردة الزرقاء الأكثر كثافة

اعتمادًا على نوع الأوردة ، يوصى بتطبيق العلاج بالليزر كعامل مساعد أو بديل للعلاج المصلب ، خاصة عندما يكون علاج الأوردة الكبيرة ذات اللون الأزرق مطلوبًا. العلاج بالتصلب الوريدي هو حقن محلول في الأوردة المتضخمة ، يتم إعطاؤه عن طريق الحقن المستمر وغير المؤلم ، وتتسرب مادة تصلب الأوردة إلى الأوردة غير المرغوب فيها ، مما يؤدي إلى إغلاقها تدريجياً وتختفي على مدى أسابيع.

تؤدي معظم علاجات المعالجة بالتصليب إلى تحسن كبير. ويمكن أن تكون النتيجة فورية. ومع ذلك ، عادة ما يستغرق الأمر بضعة أسابيع لرؤية النتيجة الأولى ، وتختفي الأوردة في غضون ثلاثة أشهر. يحتاج المرضى إلى ثلاث جلسات في كل مرة. لسوء الحظ ، ليس هناك ما يضمن أن العلاج سيكون فعالاً في كل حالة ولن يمنع ظهور أوردة جديدة.

هل يعتبر هذا العلاج بديلاً عن علاج الدوالي بالليزر؟

غالبًا ما نلجأ إلى كلتا الطريقتين حتى نحصل على النتيجة المرجوة.

متى يوصى بإجراء عملية جراحية لعلاج الدوالي؟

يوصى باللجوء إلى الإجراءات الجراحية للتخلص من الدوالي ، خاصة عندما تكون كبيرة في شكل تكتلات محسوسة.

ما هي التوصيات الموصى بها قبل وبعد العلاج؟

يوصى بالتوقف عن تناول الأسبرين والمنتجات الشبيهة بالأسبرين وفيتامين E قبل أسبوع من العلاج ، واتباع تعليمات الطبيب بعد العلاج ، مثل تحريك الساقين ، وارتداء الملابس الضيقة ، والامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة 5-7 أيام. .

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للعلاج بالليزر والعلاج بالتصليب؟

بعد علاج الدوالي بإبرة ، قد يظهر احمرار وتورم قليلان ، يختفي بسرعة بعد يومين. في بعض الأحيان قد تحدث بعض الانقباضات. كما قد تظهر بعض الكدمات بعد الحقن في الوريد والتي تختفي بعد أسابيع قليلة.

بعد العلاج بالليزر ، قد يتحول لون الجلد إلى اللون الأرجواني والأحمر ، والذي سيختفي بعد 10 أيام من العملية. أيضا ، بعض التغييرات المؤقتة في التصبغ ، ولكن يتم حلها بمرور الوقت. لذلك يوصى بحماية البشرة من أشعة الشمس قبل وبعد جلسات الليزر.

الآن بعد أن شاهدت علاجات الدوالي ، ماذا عن البحث عن العلاجات التجميلية للتخلص من تجاعيد اليد؟

The post علاج وتجميل الدوالي والاوردة مع الدكتور داني توما first appeared on ايجي سون.

تعليقات