القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طرق طبيعية لعلاج الأظافر الهشة خلال أيام الصيام

الأظافر الهشة هي مشكلة تعاني منها معظم النساء وترتبط عادة بالجفاف ونقص الماء والنظام الغذائي غير الصحي واستخدام اليدين في الأعمال المنزلية المؤلمة والثقيلة. وتزداد هذه المشكلة في أيام الصيام ، لأن الجسم لا يحتوي على المواد اللازمة.
لهذا السبب توجد علاجات طبيعية للعناية اليومية باليدين والأظافر من شأنها أن تغذي وترطب الأظافر وتساعدها على الظهور بمظهر قوي وصحي ، لذلك اختر إحدى الطرق التالية:
1- زيت الزيتون
سخني كمية كافية من زيت الزيتون في الميكروويف لنقع الأظافر ، ثم انقعي أظافرك تمامًا لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل يديك بغسول خفيف ، ثم جففيها بالتربيت عليها وضعي المرطب. كريم. كرري هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع حتى تصبح أظافرك قوية وتتحرر.
2 عسل وليمون
دهن الأظافر بمزيج من العسل وبضع قطرات من الليمون كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ، إلى جانب غسل الأظافر في الصباح. يعمل العسل على ترطيب الأظافر وحمايتها من التقصف والليمون يحميها من الاصفرار.
3- تدليك الأظافر
يساعد تدليك الأظافر على تنشيط الدورة الدموية حولها مما يضمن نموها الصحي. استخدمي لوشن مرطب أو كريم تدليك أو أي زيت طبيعي ودلكي أظافرك بحركة دائرية لدقائق كل يوم. بعد مرور بعض الوقت ، ستلاحظ أن أظافرك ستستعيد قوتها.
4 شاي أسود وزيت قمح
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود مع بضع قطرات من زيت عشبة القمح ثم أضيفي القليل من الملح وضعي المزيج على أظافرك باستخدام كرة قطنية. اتركيه لفترة حتى ينعم الجلد ، ثم اغسلي بشرتك. بعد أيام قليلة من تكرار هذه الوصفة ستكون أظافرك صحية وجميلة.
5 العلاج بالقطن
حاولي تليين يديك وأظافرك كل يوم بكريم غني أو فازلين أو زيت طبيعي ثم غطيهما بقفازات قطنية ونامي هكذا طوال الليل. كرر نفس العملية مع ساقيك. ستشعر بشرتك بالنعومة والحريرية في الصباح. مع تكرار هذه العملية يوميًا ، سوف تتخلصين تمامًا من هشاشة الأظافر وكسرها.

The post طرق طبيعية لعلاج الأظافر الهشة خلال أيام الصيام first appeared on ايجي سون.

تعليقات