القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

اتحاد الكرة يرفض تصريح فيبرو حول خطورة اللعب في مصر

أدان الاتحاد المصري لكرة القدم ، الأربعاء ، بيان الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPRO) ، الذي نصح لاعبي كرة القدم بتجنب توقيع العقود مع الأندية المصرية ، مشيرًا إلى انتهاكات واسعة النطاق للعقود شملت عدم دفع الرسوم ومصادرة جوازات السفر.

وعبر الاتحاد المصري لكرة القدم ، في بيان نشر على صفحته على فيسبوك ، عن قلقه البالغ إزاء البيان المفاجئ الصادر عن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين ، وأكد أن البيان يحتوي على الكثير من المعلومات الكاذبة. هي حالات فردية لا تنطبق على جميع الأندية “. مصر”.

على مدار السنوات الماضية ، رفع عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب دعاوى قضائية ضد الأندية المصرية لعدم تقديمهم استئنافًا للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمحكمة الدولية للرياضة (كاس). كامل أتعابهم ورواتبهم أو شروط عقوبة إنهاء العقد.

أكدت شركة Fifpro ، التي تتعامل مع شؤون اللاعبين المحترفين حول العالم ، في بيان أن مصر شهدت مؤخرًا ارتفاعًا في النزاعات العمالية التي تنطوي على عدم دفع الأجور والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والاحتيال والابتزاز. . “

حذرت شركة Fifpro ، التي تتخذ من هولندا مقراً لها ، اللاعبين من أن الذهاب للعب في مصر سيؤدي إلى “إجراءات قانونية” ضد الأندية ، مصحوبة بعدد من النصائح التي يجب عليهم مراعاتها إذا ما أخذوا في الاعتبار. .

طلبت Fifpro من اللاعبين عدم تسليم جوازات سفرهم لمسؤولي النادي. إذا طُلب منهم القيام بذلك لإكمال تصريح الإقامة أو العمل ، فيجب عليهم “تقديم نسخة من جواز سفرك بدلاً من ذلك أو الإصرار على الحضور شخصيًا” لإكمال الإجراءات.

وأشار إلى أنه لوحظت عدة حالات تتطلب إعادة جوازات سفر لاعبي كرة القدم الذين أنهوا عقدهم مع النادي.

وحث الاتحاد اللاعبين على عدم التوقيع على “عقد فارغ” ليتم ملؤه لاحقًا من قبل النادي ، وطلب منهم الاحتفاظ دائمًا بالعقد الأصلي الموقع من قبلهم والنادي.

ودعا اللاعبين إلى التأكد من تحديد العملة التي سيتقاضون بها أجورهم والاتفاق على جميع البنود قبل توقيع العقد وعدم ترك مساحات فارغة تسمح للنادي بإضافة بنود إلى العقد. .

كما طلب منهم أن يكونوا “حذرين للغاية” في التعامل مع الوكلاء ، موضحًا: “ما لم تكن لديك علاقة ثقة طويلة الأمد مع وكيل وكان وكيلك موجودًا في مصر فقط كجزء من مفاوضات الانتقالات مع النادي ، فهذا نادر. عليهم أن يتصرفوا بصدق في مصلحتك ويفضلون الحفاظ على علاقتهم بالنادي بدلاً من ذلك.

وشدد الاتحاد على أهمية ضمان قدرة اللاعبين على الاستئناف أمام غرفة تسوية المنازعات بالفيفا ، مذكرا أن “هيئات صنع القرار الرياضي في مصر لا تلتزم بالمتطلبات الأساسية للنزاهة والاستقلالية ولا تضمن الإنصاف. إجراءات.”

كما لفت انتباه اللاعبين إلى حقيقة أن بعض الأندية المصرية ليس لديها حساب خاص بنظام مطابقة الانتقالات “FIFA TMS” ، لذلك يمكن لأي ناد أن يطلب شهادة انتقال دولية من خلال نادٍ آخر ، وإذا طُلب منك ، في عملية. التي تتطلب عادة توقيع عقد إضافي للمشاركة “. لذا تأكد من توثيقه حتى تتمكن من إثبات ما حدث “.

أوضح الاتحاد المصري عددا من النقاط المهمة بعد الاتفاق مع جمعية أندية المحترفين المصرية.
“أولاً ، وفقًا لـ tms ، يبلغ عدد الأندية المصرية التي لديها حساب 113 ناديًا يمثلون القسمين الأول والثاني بالكامل ، إلى جانب أكثر من نصف أندية الدرجة الثالثة ، وبالتالي لا يوجد أندية. من الضروري تجاوز عملية إحضار البطاقات الدولية.

وأشار الاتحاد المصري في فقرته الثانية إلى أن “هناك نحو 268 لاعبًا أجنبيًا من مختلف الرتب ، وقد تلقينا شكوتين فقط في السنوات الأربع الماضية حول حجز جوازات السفر وجوازات السفر بحجة إنهاء إجراءات إقامة اللاعبين. وعادوا فور تدخل الاتحاد “.

وقال “ثالثا .. الاتحاد المصري لديه عقود موحدة يوافق عليها الفيفا وهيئتك ونعمل معهم من 2020”.

رابعاً: حقيقة أن بعض اللاعبين يوقعون عقوداً دون تحديد قيمتها أو مدتها أو عملة هي مسؤولية اللاعب ووكيله الذي يجب عليه التحقيق وتوجيه مصالح اللاعب.

وأكد الاتحاد المصري أنه “لا يقبل إلا العقود المنجزة بالمعلومات ويدرب اللاعبين لتجنب مثل هذه الأخطاء”.

وأكد الاتحاد أن لديه “كافة الإجراءات القضائية التي يحق لكل طرف اتباعها وفق أنظمة الاتحاد المعتمدة من قبل الفيفا في عام 2022”.

وختم: “أخيرا .. الاتحاد المصري يرفض بشدة ويعارض بشدة البيان الصادر عن هيئتك اليوم ، خاصة وأن جمعية اللاعبين المصريين التي تتابع الأحداث في مصر وتوجد بها ، لا تسترشد بهذا البيان .. أي ملاحظة. “

The post اتحاد الكرة يرفض تصريح فيبرو حول خطورة اللعب في مصر first appeared on ايجي سون.

تعليقات