القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

البرلمان يدعو إلى خصخصة الأندية للمساهمة في الاقتصاد

اقترحت النائبة أمل عبد الحميد الدكتور خصخصة الأندية الرياضية في مصر لزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي.

وقال: إن صناعة الرياضة في العالم تصل إلى 840 مليار دولار سنوياً ، وعند احتساب بعض الأنشطة مثل التغذية والنقل والبث وغيرها تصل إلى تريليون و 800 مليون دولار سنوياً. كل هذه المكاسب العالمية في مصر الموضوع مختلف تماما لأن الأندية ما زالت موجودة. تشكل الرياضة عبئاً ثقيلاً على ميزانية الدولة ، لأن كل عام من ميزانية الشباب والرياضة لدعم عدد كبير من الأنشطة الإنشائية والرياضية ، وبلغ متوسط ​​الدعم السنوي من الوزارة للأندية 800 مليون جنيه.

وأكد أن: “بما أن الرياضة من ركائز التنويع الاقتصادي ، فإنها ضرورة ملحة (خصخصة) الأندية الرياضية ، أي جعلها تساهم في بناء الاقتصاد الوطني. إن تحول المؤسسات العامة إلى مظلة مؤسسات خاصة هو مشروع يساهم بشكل فعال في جذب مستثمرين جدد ويقلل العبء على خزينة الدولة.

وأشار إلى أن الرياضة المصرية يجب أن تتبنى آلية خصخصة الأندية لمضاعفة مواردها المالية ، وتوليد رؤوس أموال جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص ، وضمان الأموال الضخمة التي تنفقها الحكومة من قبل وزارة الشباب والرياضة. دعم الأندية ومرافقها والتأكد من استخدام هذه الأموال لتوسيع قاعدة الخبرة الرياضية وتحديد المواهب دعم مراكز الشباب.

The post البرلمان يدعو إلى خصخصة الأندية للمساهمة في الاقتصاد first appeared on ايجي سون.

تعليقات