القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

ما هو الكريم البارد؟ | مجلة مدام

نشأت العديد من النساء وهم يشاهدن أمهاتهن وجداتهن يضعن الكريم البارد ليلاً ، متفاخرات بفوائده لبشرتهن. ولكن حتى وقت قريب ، كان الكريم البارد شيئًا من الماضي ، وليس مكونًا أساسيًا في العناية بالبشرة. ومع ذلك ، فإن ظهوره مؤخرًا جعل الكثير منا يتساءل ، ما هي فوائد الكريم البارد وهل يعمل بالفعل ؟!

تعرف على الكريم البارد وكيفية استخدامه:

الجلد أملسا

ببساطة ، الكريم البارد هو مستحلب مائي في الزيت يشعر ببرودة الجلد. ومع ذلك ، لفهم كيفية اختلاف هذا المنتج عن المنتجات الأخرى ، من الضروري ملاحظة ترتيب هذه الكلمات. يعتبر اختلاف الماء في الزيت مهمًا لتكوين تركيبة الكريم البارد ، حيث يميل الزيت الموجود في المنتجات المائية إلى الاختفاء أو الامتصاص في الجلد بسرعة عند وضعه. من ناحية أخرى ، تحتوي الكريمات الباردة بشكل عام على أربعة مكونات رئيسية ، بما في ذلك الماء والزيت والمستحلب وعامل تكثيف ، بكميات متساوية تقريبًا من الماء والزيت. يسمح هذا للكريم باختراق الطبقة الخارجية من الجلد ، لكنه لا يمتص بعمق مثل المنتجات القائمة على الماء. بسبب التركيز العالي للزيوت المعدنية والشموع مثل شمع العسل أو السيريزين ، يميل الكريم إلى البقاء على وجهك يشبه قناع الوجه أكثر من كونه مرطبًا.
فوائد الكريم البارد
فوائد الكريم البارد بسيطة للغاية. حسب التصميم ، يهدف الكريم البارد إلى ترطيب البشرة محليًا ، لذلك يمكن لأي شخص يريد زيادة ترطيب بشرته استخدام هذا المنتج. ومع ذلك ، فإن النساء ذوات البشرة الحساسة بشكل خاص أو البشرة الجافة والحكة ستستفيد أكثر من الاستخدام اليومي لتحسين ملمس ومظهر بشرتهن. من المحتمل أن تكون هذه التأثيرات بسبب قدرة الكريم البارد على المساعدة في استعادة فعالية البشرة كحاجز طبيعي للبيئة ، والتي تفقدها عندما تكون بشرتك جافة جدًا.
يستخدم الكريم البارد
على الرغم من تصميمها كمرطبات للوجه ، فإن الكريمات الباردة في الواقع متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة. أولاً ، أحد أكثر استخداماته شيوعًا هو إزالة المكياج. يمكن للزيوت السميكة أن تذيب المكياج والأوساخ بلطف ، مما يسمح بإزالتها بأقل ضرر واحتكاك. وبالمثل ، يجد البعض أنه فعال كأساس لمستحضرات التجميل لأنه ينعم البشرة ويسمح بوضع المكياج بشكل متساوٍ على الوجه. إنه منتج رائع للتخييم أو الرحلات البرية حيث قد تكون بعيدًا عن الحمام أو الدش لأنه يزيل المكياج بدون ماء!
أخيرًا ، يمكن أن تكون الكريمات الباردة فعالة مثل مرطب الشفاه أو غسول الجسم أو حتى كريم الحلاقة. يساعد وضع الكريم البارد على شفتيك على الاحتفاظ بالرطوبة الحيوية والحفاظ على ترطيب بشرة الشفاه الرقيقة طوال اليوم. وبالمثل ، فإن وضع كريم بارد مرطب على جسمك يوفر نفس الترطيب المكثف الذي يستهدفه الكريم لوجهك.
منتجات الكريمات الباردة
على الرغم من أن كلمة كريم موجودة في الاسم ، إلا أن منتجات الكريم البارد تأتي في الواقع في شكلين عامين: المنظفات والمرطبات. صُمم منظف الوجه بالكريم البارد ليحل محل غسول الوجه اليومي المعتاد عن طريق معالجة وتنظيف بشرتك في نفس الوقت. المنظفات هي منتجات للعناية بالبشرة تستخدم غالبًا كمزيلات للمكياج إذا اخترت ذلك. بالمقارنة ، تم تصميم مرطبات الكريم البارد لتدليكها في بشرتك لترطيبها طوال اليوم.
بغض النظر عن المنتج الذي تختاره أو كيفية دمجه في روتين العناية بالبشرة ، فإن الكريمات الباردة هي خيار قوي عندما تحتاج إلى ترطيب مكثف لبشرتك. سواء كنت تعاني من بشرة جافة مزمنة أو تحتاج إلى ترطيب إضافي ، يمكن أن تساعد الكريمات الباردة على تنشيط مظهر بشرتك وملمسها.
شاهد المزيد: هل سمعت يومًا عن فوائد أعشاب من الفصيلة الخبازية لبشرتك؟

تعليقات