القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة عمل صينية البطاطا الحلوة

طريقة عمل صينية البطاطا الحلوة

 مرحبا بك يا سيدتي مره اخرى في مدونتي الجميله مدونه الاكل الصحي.وصفةاليوم  جميله من الوصفات الشتويه والتي يتم تحضير يها في فصل الشتاء  البطاطا الحلوه في اليوم سوف اشرح لكم طريقه سهله لك سيدتي التي ترغبي في زياده الوزن فهي من الاكلات الغنيه التي تقوم على تدفيه الجسم في فصل الشتاء وهيا بنا نذهب في رحلتنا اليوم وطريقه الاعداد والتحضير هذه الوصفه الممتعه الغنيه انا بسمله مدونه الاكل الصحي

الطرق الصحية لصنع هذا الطبق

المقادير :

  • 1.1كيلوبطاطاحلوة
  • 2.كوب ونصف حليب
  • 3.كوب جوز هند
  • 4.كوب سكر
  • 5.نصف كوب قشطه الكريمة
  • 6.نصف ذبدة
  • 7.رشة ملح
  • 8.نصف كوب زبيب
  • 9.رشة فانيليا
  • 10.معلقتان دقيق

طريقه التحضير

اليك سيدتي طريقه تحضيرتغسل البطاطا ويتم تقشيرهاوتسلق في ماء نظيف دون اي اضافات.يتم تسخين الفرن علي درجة حرارة 180 وتدهن الصينيه بالذبدة يضاف الحليب ووالقشطةوالسكرووجوز الهند وباقي المكونات المزكورةفي الواصفةتوضع داخل الفرن على درجه حراره متوسطه. لمدة40دقيقة حتي تمام النضج.

الفوائد الصحيه للبطاطا الحلوه


البطاطا الحلوة هي مصدر مهم للألياف والكربوهيدرات المضغوطة. كما يحتوي على مضادات انصباب الأكسدة الجيدة، والبيتا-كاروتين، والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة.

ولكن يجب التحلي بالحجم المناسب ولا ينصح بتناوله في كثير كي يجنب الوزن الزائد.

يحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على مجموعة من المعادن، مثل الصوديوم، الكالسيوم، الحديد،

الجلوكوز، النيئون، الزنك، الغذاء الذي يساعد على العناية بالصحة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البطاطا الحلوة على الزيوت الطبيعية اللازمة التي تساعد على الحفاظ على الصحة الدماغية والعضلية.
ولكن يجب الحذر من التناول في كميات كبيرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الغير الصحيحة في الغذاء الذي يزيد من المخاطر الصحية.

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، يجب عليهم الحذر عند التناول البطاطا الحلوة لأنها قد تؤدي إلى الآلام في البطن والغثيان.


ما هي مواصفات ثمرة البطاطة الحلوة

ثمرة البطاطا الحلوة ينبغي أن تكون كاملة الشكل، مستديرة، متجانسة اللون، بدون أثار الجراثيم الخارجية، بدون تلف أو جزر، وبدون رطوبة أو تجعد.

يجب التأكد من أن الثمرة هي في الحالة الصحيحة للحصول على نتائج أفضل في الزراعة. كذلك يجب الحفاظ عليها من الضغط والضرب أثناء النقل لتجنب التلف.

يجب الحذر من الثمار التي تظهر تلفاً في الظهر، فهذا يدل على التلف الداخلي وقد يؤدي إلى الضعف في الجودة والطعم.

و ينبغي تجنب الشراء الثمار التي قد يكون عمرها كبيرا، فإنه قد يؤدي إلى الضعف في الجودة الغذائية.

ثمرة البطاطا الحلوة يجب الحصول عليها في فصل الصيف أو الشتاء، فهي تزرع عادة في هذا الفترة، ولكن يمكن الحصول عليها طوال العام في المناطق الجودية المناسبة.

يجب الحذر من الثمار الضئيلة التي قد تشير إلى عدم الجودة الغذائية المناسبة، كذلك يجب الحذر من الثمار الضئيلة التي قد تشير إلى التلف الداخلي أو الخارجي.

الثمرة الجيدة يجب ان تشعر مثل الجدران الداخلية الطبيعية الجديدة، الثمرة الضعيفة تشعر كالجدران الداخلية الجافة الجديدة.

أخيرا، يجب التأكد من الجودة الغذائية للثمرة التي تشتري، الجودة الغذائية الجيدة هي الشيء الذي يجعل الثمرة صحية للأطفال والكبار.

تعليقات