القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

 كيفية تجميد أنواع مختلفة من الخضار

أهلا بكم في وصفة شهية جديدة من وصفات موقعكم موقع هيلثي فود سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل تجميد أنواع مختلفة من الخضاربطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.


 ما معنى التجميد؟ إنه فعل تجميد الطعام لاستهلاكه لاحقًا، عادةً للحفاظ عليه في مأمن من التلف. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تجميد الآيس كريم، فهذا ما تفعله. طريقة التجفيف بالتجميد هي طريقة لتجميد الأطعمة بحيث تظل مجمدة بعد طهيها. 

تشمل الأنواع الأخرى من الأطعمة المجمدة الحساء وصدر الدجاج وشرائح السمك. كيف تقوم بتجميد أنواع مختلفة من الخضار؟ دعونا نرى! الشتاء قادم ومعه يأتي الطلب على الخضار المجمدة. كان هذا الموسم حَارًّا جِدًّا وَجَافًّا في أمريكا الشمالية،

 لكن هذا لا يعني أن هذا سيكون آخر شتاء دون خضروات. صحيح أن درجات الحرارة تنخفض إلى ما دون الصفر في بعض مناطق العالم، لكن هذا يعني أن هناك عددًا أكبر من الجياع أكثر من الموارد التي نضيعها. لا يزال بإمكاننا زراعة الطعام في المنزل،

أليس كذلك؟ حسن، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، هناك طريقة للحفاظ على جميع الأطعمة المفضلة لديك في مأمن من الجفاف والتجميد. هذه ليست صحية فحسب، بل هي أيضًا ممتعة! فكرة تجميد أنواع مختلفة من الخضار (وغيرها من الأطعمة) تجعلني أفرط في إفراز اللعاب.

 إن القيام بها أسهل بكثير مما أعطيها الفضل لها! دعونا نلقى نظرة سريعة على الأنواع المختلفة من الخضروات المجمدة الموجودة لدينا هذا الموسم.

1.كيفية تجميد البامية:

  • اختر البامية الطرية والطازجة لتجميدها. برد البامية إذا لم يكن بالإمكان تجميدها على الفور.
  • 2. كيفية تجميد البامية: افرمي السيقان مع الحرص على عدم كشف البذور. توضع البامية على صينية خبز في طبقة متساوية وتتجمد.
  • 3. كيفية تجميد البامية دون السلق: ابحث عن البامية التي لا تزل هشة وخالية من البقع أو الحفر أو غيرها من علامات التلف. اغسلي البامية ووزعيها على صينية خبز في طبقة متساوية قبل التجميد.
  • 4. كيفية تخزين البامية في لفريزر: ضعي قدرًا من الماء الساخن على النار وأضيفي القليل من الملح لمزيد من النكهة. ضعي البامية المحضرة فيه لمدة 3 دقائق، ثم أخرجيها واتركيها تبرد قبل تخزينها في أوعية أو أكياس آمنة للاستخدام في المجمد.
  • 5. كيفية وضع البامية في المجمد: البامية الأفريقية الأصل هي جزء من عائلة الملوخية وتنمو قرون كبيرة مليئة ببذور صغيرة صالحة للأكل. لتخزين البامية المجمدة، اغسلها أولاً وقم بتقطيعها إلى قطع بحجم 1 بوصة قبل وضعها في حاويات أو أكياس آمنة للتجميد.

كيفية تجميد الفاصوليا والكوسا والبازلاء

1. تجميد الفاصوليا: عند حصاد الفول، يمكنك تجميده إما في أكياس أو أوعية. قبل التجميد، اطبخي الفاصوليا حتى تنضج وصفيها. بمجرد أن تبرد، يمكنك تخزينها في لفريزر. من الآمن تجميد الفاصوليا إلى أجل غير مسمى، ولكن بمجرد أن تبدأ في الذوبان وتصل إلى درجة حرارة أعلى من 40 درجة فهرنهايت، يجب تناولها على الفور.


2. الكوسا المجمدة: الكوسة هي خضروات صيفية وعادة ما تكون منتجة للغاية إذا كان لديك بستان أو حديقة. لتجميد الكوسة، قم بتقطيعها إلى شرائح أو مكعبات حسب الرغبة لاستخدامها لاحقًا. اطبخي حتى تنضج الكوسا وأضيفي المكونات الحمضية مثل الطماطم وصلصة الطماطم لمنع الكوسة من أن تصبح رطبة أثناء عملية التجميد. بمجرد طهيها، اتركها تبرد وخزنها في لفريزر.


3. البازلاء المجمدة: يمكن تجميد البازلاء دون الحاجة إلى أي طهي مسبق أو تحضير. ما عليك سوى وضعها في كيس أو حاوية وتخزينها في لفريزر لاستخدامها لاحقًا. البازلاء المجمدة رائعة لإضافتها إلى أطباق مثل الحساء أو اليخنات أو الأوعية المقاومة للحرارة لجرعة إضافية. سيدتي الجميلة لأي استفسار عن الوصفة أو باقي الوصفات لا تترددين في ترك تعليق لي وسوف أقوم بالرد عليه في أقرب وقت كنتم معك.



مدونه الاكل الصحي .

تعليقات