القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقه عمل كفتة الحاتي بكل أسرارها

طريقه عمل كفتة الحاتي بكل أسرارها

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل كفتة الحاتي بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.


الكفتة من الأطباق الشعبية التي يتم تناولها في العديد من دول العالم. وهي مصنوعة من اللحم المفروم والتوابل وفتات الخبز وتشكل على شكل كرة. عادة ما يتم طهيه في قدر خاص يسمى الخنجر.


 ثم يتم تقديمه مع الصلصات المختلفة. في بعض المناطق ، يتم نقع الكفتة في اللبن قبل طهيها لإضفاء طعم لاذع إضافي. الكفتة ليست مجرد طبق عادي. وله الكثير من الأسرار من وراء تحضيره. 


يتم تحضير الكفتة تقليديا في شهر محرم. هذا هو الشهر الذي مات فيه النبي محمد ، وكان أصحابه ينوحون على موته. بتذكره ، كانوا يرفعون معنوياتهم ويستعدون للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.


 كانت طريقتهم للتغلب على حزنهم والاستعداد لاحتضان الحياة مرة أخرى. – – يأتي اسم هذا الطبق من الكلمة العربية نعجة أو نعجة. يأتي الاسم من حقيقة أن أحد أكثر أنواع الكفتة شيوعًا مصنوع من لحم الضأن.


 ومن الأسماء الأخرى لهذا الطبق هاشكنت ، وخطا ، وخاتي ، وشيشكا ، وشيش كباب ، وشاورما. في بعض الأماكن ، يُعرف هذا الطبق أيضًا باسم دونر كباب لأنه يصنع عادةً من لحم الضأن.


دلالات ثقافية 

 من حيوان يُعرف باسم دونر كباب. – – لهذا الطبق دلالات ثقافية عديدة. يتم تقديمه عادة خلال المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد أو الأعياد الدينية مثل عيد الميلاد أو عيد الأضاحلة.
بعض المناطق أنواعًا مختلفة.


 كما يأكل الناس الكفتة خلال إجازاتهم القصيرة من العمل. في الواقع ، هناك العديد من أنواع الكفتة حسب المكان الذي تأتي منه. تصنع بعض المناطق أنواعًا مختلفة من الكفتة بناءً على ما تأكله في منطقتها.

انواع اللحوم التي يصنع منها الكفته


 أو لحم الغزال في أوروبا وأستراليا ، الاتحاد الاقتصادي والنقدي في أستراليا ونيوزيلندا ، والكنغر في أستراليا ونيوزيلندا والجمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. – – في الهند ، يتم تقديم الكفتة بشكل تقليدي في حفلات الزفاف والمناسبات الاحتفالية الأخرى.


 شهر رمضان


 من الشائع أيضًا تقديم هذا الطبق مع الأرز خلال شهر رمضان لأنه سهل الهضم. يضيف الكثير من الناس أيضًا خضروات متنوعة إلى كفتتهم مثل الباذنجان أو الكوسة.

نصائح لإعداد وجبة مثالية من حيث الذوق والطعم وطريقة التحضير.


 في بعض المناطق ، ينقع الناس كفتتهم طوال الليل قبل طهيها على صينية – مما يمنحهم نكهة حامضة إضافية مع الزبادي. – – العديد حول هذا الطبق من اساطير وقصص وحكايات.


 ومع ذلك ، يتفق معظم المؤرخين على أن هذا التقليد يعود إلى آلاف السنين إلى

مصر القديمة واليونان وروما. في الأساس ، كانت هذه حضارات قديمة ذات تقاليد طهي ثرية لها أطباق مماثلة في مطابخها الإقليمية. 



خلال عصر الحضارة النوبية (القرنين التاسع والعشرين والعشرين قبل الميلاد) ، كانت هذه الثقافات تشترك في أسلوب طهي مشابه مع التأثيرات المصرية. 



الكفتة تعني الكرة باللغة العربية ، والكفتة هي جمع كرات الكفتة. الكفتة هو طبق شهير في المأكولات الشرق أوسطية واليونانية والإيطالية والهندية. تتكون الكفتة التقليدية من لحم مفروم ممزوج بالبهارات والخبز.


 المطاعم لديها نسختها الخاصة


 ومع ذلك ، فإن بعض المطاعم لديها نسختها الخاصة من الكفتة التي تستخدم اللحم المفروم بدلاً من اللحم المفروم. بعض أنواع الكفتة الشائعة مصنوعة من لحم البقر والدجاج ولحم الضأن. تؤكل الكفتة مع الخبز أو كطبق رئيسي .


الكفتة. في الهند 


 الكفتة مصنوعة من اللحم المفروم والتوابل. يختلف اللحم المستخدم في صنع الكفتة حسب المنطقة. على سبيل المثال ، في البلدان العربية ، يستخدم لحم الضأن بشكل شائع لصنع الكفتة. في الهند ، يستخدم لحم الضأن بشكل شائع لصنع الكفتة.


 في بعض الحالات ، يتم استخدام لحم الجاموس أو الماعز بدلاً من لحم الضأن أو لحم الضأن. قبل تحضير الكفتة يتم خلط اللحم المفروم بالتوابل مثل الكمون والهيل والقرفة والقرنفل. 

بعد ذلك ، يتشكل الخليط على شكل كرات صغيرة أو قطع صغيرة ويقلى أو يُخبز في فرن أو مقلاة. تقوم بعض المطاعم بتغطية الكفتة بفتات الخبز قبل طهيها لمنحها قوام مقرمش من الخارج.

 بمجرد طهي الكفتة يجب أن تقدم مع تهديج (بيلاف أرميني) في الأعلى. – – يمكن صنع الكفتة بأشكال وأحجام مختلفة. على سبيل المثال ، تصنع بعض المطاعم كرات الكفتة الصغيرة – تشبه طريقة صنع كرات الكفتة التقليدية.


 ومع ذلك ، يفضل بعض أصحاب المطاعم عمل الكفتة في قطع كبيرة بدلاً من الكرات. بعد ذلك ، يتم تقطيع اللحوم المطبوخة وخلطها مع الأرز أو الخضار المقطعة لعمل حشوة لطباخ بطيء يسمى urd wahwa (المعروف أيضًا باسم اليخنات الهندية).


 تُطهى الحشوة في قدر بطيء مع المكونات الأخرى حتى تصبح طرية ولذيذة – مثل الحساء. كما تدعو الوصفات التقليدية إلى إضافة البقوليات مثل الحمص أو العدس إلى خليط الحشو.


 ثم توضع القطع المحشوة داخل صدور حمام كبيرة محمرة قبل خبزها في الفرن للحصول على نكهة إضافية ولأغراض التقديم. – – تأتي الكفتة من دول الشرق الأوسط مثل أرمينيا وإيران حيث تُعرف باسم القنفذ.


 في بعض الحالات ، يتم حشو قطع من لحم الضأن المطحون على شكل كرة داخل محار حار يسمى القنفذ قبل أن يتم قليها بعمق. تشمل الأنواع الأخرى من الكفتة حشو اللحم المفروم داخل قشور مصنوعة من حبوب مختلفة مثل الكينوا أو الحنطة السوداء. 


يمكن أيضًا حشو الكفتة داخل ورق عنب أرميني يسمى لافاش والذي يعطي هذه الأطعمة نكهة إضافية ومزايا غذائية مقارنة بأشكال أخرى من نقانق الكفتة. lavash أو Ֆանիաշատ (dolmades) كمقبلات أو أطباق جانبية مع أطعمة أخرى مثل البيلاف.



صلصة الزبادي والمخللات. بشكل أساسي ، تعتبر الكفتة أساسًا ممتازًا للأطعمة الأخرى نظرًا لتنوعها في النكهة والقوام – مما يجعلها مكونًا ممتازًا للعديد من الوصفات المختلفة!

مقادير كفته الحاتي بكل اسرارها:🔪 وقت النضج 45 m   ⌛  طريقه التحضير:🍚

  1. ربع كيلو من البصل
  2.  ربع كيلو من الليه او دهون
  3. واحد كيلو جرام من اللحمه المفرومه
  4.  فلفل ملح السبع بهارات
  5. عدد طماطمايه مبشوره
  6. بقدونس وكزبره خضراء
  7. معلقتين كبيرتان زيت نباتي

طريقه التحضير:🔪 الطريقه الاولي

يتم احضار اناء غويط ويتم وضع اللحمه المفرومه مع نسبه الدهن المذكوره في المقادير ويستحسن ان تكون هذه النسبه مفرومه داخل اللحمه ثم بعد ذلك يتم وضع البصل.

 في محضر الطعام لفرمه وبعد ذلك يتم تصفيته ويتم بشر الطماطم وتصفيتها ووضعها على باقي الخليط ثم بعد ذلك يتم وضع البهارات المذكوره في المقادير ويتم ويتم عجن المقادير جيدا. 

مع بعضها البعض حتى يتماسك القوام يتم الاحتفاظ به في البراد لمده لا تقل عن عشر دقائق حتى تتماسك ثم بعد ذلك احضار عصلى الشيش طاووق لتشكيل صوابع اللحمه.

 يمكنك سيدتي ان يتم تسويه الكفته في الفرن او على الفحم او على حسب رغبتك او المتاح  لديك يتم تقديمها مع سلطه الطحينه المفضله والسلطه الخضراء وميه السلطه المفضله لدى الشعب المصري والتي تسمى الويسكي المصري.


المكونات اللازمة لتحضير هذه الوصفة :🍚  مدة النضوج ٤٠⌛  طريقة التحضير🔪

  •  كيلو جرام من اللحم المفروم الطاز
  •  سنحتاج 50 جرام دهون تضاف للحم المفروم
  • أيضا نحتاج إلى فلفل أسود أو فلفل أسود 
  •  فلفل أبيض 
  • خلطة بهارات هندية .
  •  أربع ملاعق زيت نباتي .
  •  بصل متوسط ​​الحجم .
  • القليل من معجون الطماطم .
  •  بيضة كاملة .
  • ملح وفلفل أخضر.
  •  وأربع ملاعق كبيرة من فتات الخبز المطحون ناعماً.

طريقة التحضير🔪   الطريقه التانيه

يفضل فرم اللحم ناعما مع الدهن وتركه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق حتى يصبح متماسكاً وسهل التشكيل.في إناء مناسب للحج يوضع البصل وجميع البهارات التي ذكرت.

 في مكونات الوصفة ، ثم يفرم البصل بالفلفل الأخضر وتكون  يوضع في محضر الطعام ويقطع ناعماً ، ثم يصفى البصل من العصير.

 ثم نضع البصل المفروم والفلفل الأخضر المطحون به على باقي المكونات ، ونعجنه جيداً ، ونضع عليه البيض ، وفتات الخبز ، ثم نضعه في الثلاجة لمدة عشر دقائق.  

يتم إحضار أسياخ شيش أو أسياخ خاصة لعمل هذا النوع من الطعام وتشكيله عليه ووضعه في قالب مناسب ، أو يمكن تسويته مباشرة على اللهب.  يتم تسطيحها على نار متوسطة ، ويتم تحضير سلطتك المفضلة مثل السلطة الخضراء مثل السلطة الخضراء والطحينة الشرقية ، وسأشرح الطريقة بشكل احترافي في المقال. 

 إنه خليط من السمسم والزيت.  يتم طحنهم بالتساوي في معالج الطعام.  يوضع عليها الليمون ، وتوضع بهاراتك المفضلة وتخلط جيداً.  ويفضل تزيينها بالبقدونس.  يمكن أيضًا تناول الخضروات العشبية الطازجة والخبز مع هذا النوع من الطعام ، ويمكن أيضًا تناول رقائق البطاطس ، وهو طبق رئيسي لذيذ يحبه الجميع في نهاية وصفتي.  



سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع.

تعليقات