القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

قد يكون التعامل مع البقع الداكنة على الوجه أو الصدر أو اليدين أو في أي مكان من الجسم محبطًا للغاية لأنها لن تختفي من تلقاء نفسها وأحيانًا لا يمكن تغطيتها بالكونسيلر. إذن ، ما هي هذه البقع ولماذا نحصل عليها؟ في الأساس ، يمكن أن تعزى البقع الداكنة على الجلد إلى سببين: التندب وفرط التصبغ. تعلم من هذه المقالة كيفية التعامل معها بشكل طبيعي؟

كيف تعالج الرؤوس السوداء بشكل طبيعي؟

البابايا لتقشير البشرة

تقشير البابايا

تحتوي البابايا على أحماض الفاكهة المعروفة باسم أحماض ألفا هيدروكسي ، وهي مقشرات كيميائية. تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي للبشرة الجافة ومقاومة الشيخوخة ، فهي تعمل على تحسين الجلد عن طريق إضعاف الدهون التي تربط الطبقات العليا من الجلد معًا ، وبالتالي تزيل خلايا الجلد الباهتة والميتة وتكشف عن خلايا الجلد السليمة. إنه فعال للغاية في تكسير خلايا الجلد وأيضًا زيادة إنتاج الكولاجين بسبب إزالة الجزيئات الميتة. سوف تساعد البابايا بشكل خاص على تفتيح البشرة ومنحها توهجًا شابًا.
لعلاج الرؤوس السوداء بالبابايا ، يكفي سحق البابايا الناضجة في وعاء ووضعها كقناع لتنظيف البشرة. يمكنك أيضًا استخدام حركات دائرية لطيفة لتقشير الطبقة العليا الميتة من الجلد أثناء إزالة القناع.

الكركم لتوحيد لون البشرة

تمتد فوائد الكركم إلى منطقة العناية بالبشرة وقد ثبت أنه يثبط إنتاج الميلانين في الجلد حيث تظهر البقع بسبب فرط التصبغ.
تحضير قناع عن طريق إضافة بعض الكركم إلى العسل لتلاشي البقع الداكنة مع الكركم. إذا أردت ، يمكنك تكثيف عملية التفتيح ببضع قطرات من عصير الليمون ، طالما أن بشرتك ليست حساسة للغاية ولا تتلامس ثمار الحمضيات مع الجلد المفتوح مثل حب الشباب والجروح الطازجة.

تهدئة البشرة وتقليل البقع بزيت اللوز

من المكونات الأخرى المعززة للجلد المستخدمة في المطبخ وعلى الجلد زيت اللوز الحلو لعلاج تغير لون الجلد. ومع ذلك ، فإن زيت اللوز المستخدم بشكل شائع في الطهي يختلف تمامًا عن زيت اللوز المستخدم على الجلد ، والذي غالبًا ما يكون غنيًا بالفيتامينات والمعادن الإضافية. يساعد وجود فيتامين هـ والنياسين في علاج فرط التصبغ وتحسين لون البشرة. نظرًا لأن زيت اللوز الحلو يعتبر عمومًا غير كوميدوغينيك (بمعنى أنه لن يسد المسام) ، يمكنك إضافته إلى روتينك الليلي كمزيل للماكياج أو مرطب للمساعدة في حماية حاجز البشرة.

عنصر طبيعي آخر لتفتيح البشرة قد يكون موجودًا بالفعل في منزلك هو الزبادي ، الذي يقشر الجلد للمساعدة في تلاشي البقع الداكنة. مثل خصائص التقشير الكيميائي الموجودة في البابايا ، يمكن للزبادي أن يكسر خلايا الجلد الميتة بفضل حمض اللاكتيك الموجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان: استخدام الزبادي مع حليب البقر يمكن أن يكون فعالًا في تلطيف الجلد لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك. حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي الذي يحسن تغير اللون والبقع العمرية. هذا الحمض ألطف على الجلد من التقشير الكيميائي. نظرًا لأنه مشتق من منتجات الألبان ، فإنه يساعد في تصحيح اختلالات الأس الهيدروجيني. يحسن اللون والملمس ويقلل الاحمرار.
يمكن استخدام الزبادي بمفرده لتطهير الجلد ، أو مزجه بمكونات إضافية معروفة لتحسين صحة الجلد – مثل العسل – وهو مضاد للجراثيم ومفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. كما تساعد إضافة دقيق الشوفان إلى قناع الزبادي على تخفيف الجفاف والهدوء. تأكدي فقط من شطف هذا القناع بعناية حتى لا يسبب تهيجًا لبشرتك.

تقليل الندبات بالصبار

بالنسبة لبعض الأشخاص ، لا تنتج البقع الداكنة عن فرط التصبغ ، ولكن بسبب الندوب ، والتي يمكن أن تكون مرئية بشكل خاص في البشرة الغنية بالميلانين ويمكن أن يكون من الصعب علاجها. الشيء الرئيسي هو العلاج على الفور. كلما كانت بشرتك أكثر نعومة ، قل احتمال تعرضها للندبات ، لذا فإن إعادة ترطيب الجلد بالزيوت والمستحضرات يمكن أن يقلل من المظهر ويمنع تكون شوائب جديدة. من المكونات المجربة والحقيقية التي يمكن استخدامها لتحسين صحة بشرتك الصبار. يمكن تناول الصبار على شكل مشروبات الصبار أو وضعه على الجلد كمرطب أو علاج للجلد عن طريق تكسير أوراق نبات الصبار وتطبيق المعجون على البقع. ليس لديك نبات الصبار في متناول اليد؟ يمكن وضع جل الصبار مباشرة على الوجه ، كما هو الحال مع العديد من المنظفات أو المرطبات التي تحتوي على الصبار.

ملاحظة من مدام نت: استشر مختصًا قبل استخدام هذه الوصفة أو هذا العلاج
مشاهدة المزيد: بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم ضارة

تعليقات