القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

حقن زيت النانو

Nano Fat هي إحدى تقنيات حقن الدهون الفعالة لشد الجلد المترهل بسبب الشيخوخة ، وتحسين نسيج الجلد واستعادة الحجم الطبيعي عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد. وبالتالي ، فهو ينظف البشرة ويجعلها تبدو أصغر سناً. إذن ما هي هذه التقنية؟ ميزاتها وكيفية تطبيقها؟ للإجابة على هذه الأسئلة ، يجيب أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور محمد كشمير على ما يلي:

أخصائي الجلدية والتجميل د. محمد قشمر

طريقة حقن الدهون بتقنية النانو دهن

عادة ، يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل طبيب متخصص في العيادة. بعد التخدير الموضعي ، يتم إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، مثل الفخذين ، وطردها لفصل الدهون عن السوائل الأخرى وتقسيمها إلى خلايا أو جزيئات صغيرة. يستخدم لتحسين جودة البشرة وإخفاء التجاعيد. ثم يتم تطبيقه على الوجه وخاصة حول العينين لعلاج الهالات السوداء أو شد الخدين ، وعلى المناطق الأخرى التي تحتاج إلى العلاج للتخلص من التجاعيد وترهل الجلد.

توصيات قبل وبعد الحقن

قبل الخضوع لهذا الإجراء ، يوصي الدكتور قشمار بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، لما لذلك من تأثير سلبي على الدهون المحقونة ، واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الخضار والفواكه. ويؤكد الدكتور كشمار أنه قبل العملية وبعدها يجب اتباع نظام غذائي صحي معتمد ، وعدم خسارة الوزن الزائد أو اكتسابه ، وبالتالي تحقيق النتائج المرجوة. شاهد المزيد: جراحة تجميل الجفن و SOOF

الآثار الجانبية المتوقعة

حقن الدهون بتقنية النانو دهن هي تقنية تجميلية آمنة لا تسبب أي حساسية أو آثار جانبية لأنها تحقن مباشرة في الجلد وتعتمد على استخلاص الدهون المتوافقة حيويا من المريض نفسه. جزء من الجسم له نفس الشكل والملمس الطبيعي. ومع ذلك ، فمن الشائع جدًا الشعور بكدمات بعد حقن الدهون ، إلى جانب احمرار وتورم وألم في منطقة الحقن. كل هذه الآثار الجانبية ستختفي في غضون أيام قليلة.

ماذا تتوقع بعد الحقن؟

على الرغم من أن النتائج ليست فورية وقد تستغرق 3-6 أشهر لتظهر ، يمكن رؤية النتائج الأولية فورًا بعد الحقن ، أخيرًا بعد عدة أشهر ، ثم تستمر لفترات طويلة يمكن أن تستمر حوالي 10 أشهر. على عكس التقنيات الأخرى الحقن التجميلية الأخرى. لضمان الحصول على نتائج مرضية لحقن الدهون ، من الضروري الحفاظ على وزن مثالي ، والامتناع عن التدخين ، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. شاهد المزيد: علاجات حب الشباب

استخداماته الجمالية

لحقن الدهون بتقنية النانو أويل عدة استخدامات أهمها علاج تغير اللون المصاحب للهالات السوداء في منطقة العين ، حيث تعمل تقنية زيت النانو على تقوية الأدمة وخلق طبقة واقية بين الجلد. جلد رقيق حول الجفون والشعيرات الدموية ، لذلك تشكل الخلايا الدهنية طبقة بين الجلد والبنى التحتية. وبالتالي ، يتم تصحيح لون الدائرة المظلمة وتحسين تلك الدوائر الغارقة تحت العينين بشكل واضح.

نظف الجلد وشد الخدين.

شد الجلد المترهل في اليدين والذراعين ومنطقة الصدر.

تجديد شباب الجلد والتخلص من التجاعيد الدقيقة وترقق الجلد.

يحسن البشرة بشكل عام.

علاج علامات تمدد الصدر.

الفئات العمرية المستهدفة

في كثير من الأحيان ينصح بهذا الإجراء لمن يعانون من ترهل الجلد بسبب فقدان الدهون بشكل كبير ، وفقدان الحجم في الخدين مع تقدم العمر ، لذلك يتم تعويضه عن طريق حقن الدهون.

حقن الدهون أم حقن الفيلر بتقنية النانو دهن؟

على الرغم من أن كلتا الطريقتين متشابهتان من حيث تقليل التجاعيد وشد الجلد ، إلا أن هناك اختلافات في طريقة التطبيق ، بما في ذلك النتائج. تدوم حقن الدهون لفترة طويلة تصل إلى 10 سنوات ، مع الحفاظ على دهون ووزن صحيين ، على عكس حقن الفيلر ، والتي تستمر لمدة أقصاها من سنة إلى ثلاث سنوات.

يمكن رؤية نتائج الفيلر فورًا وهي دائمة ولا تتطلب وقتًا طويلاً لتطبيقها ، بينما تستغرق نتائج حقن الدهون من 3 إلى 6 أشهر لتصبح دائمة وتستغرق في المتوسط ​​ما بين 1 و 3 ساعات. كي يؤدي.

شاهد المزيد: تجديد الجلد باستخدام Microneedling والترددات الراديوية

تعليقات