القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة عمل الزلابية بالسكر

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل الزلابية بالسكر بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

  ملاحظات مهمه


سوف نبدا ملاحظات مهمه جدا في المكونات التي استخدمتها في هذه الوصفه وهي مهمه جدا لصحه الجسم اولا يتم استخدام نشا الذره كبديل للدقيق اذا كنت تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

لدى صانعي الزلابية المحترفين بعض الحيل لصنع الزلابية بشكل أسرع وأكثر كفاءة.تمة صنع الزلابية السكر الأولى في الصين منذ أكثر من 2000 عام.


يعد صنع الزلابية طريقة سريعة لتحضير الوجبة لنجاح الواسعه عليك اتباع الخطوات الاتيه.اختيار جوده المكونات المستخدمه في هذه الوصفه ثانيا عليك بتخمير الخليط في الميكرويف او وضعه في مكان دافئ او تحت حمام بخاري عنداكتمال عمليةالتخمير.

خلط المزيج او الخليط يتم تقليبه مرتين حتى تخرج منه فقاقيع الخميره ويتم تخميرةمره اخرى عند قليها في الزيت او في الماده الدهنيه.

 يتم وضعها بمعلقه مغموسه في الزيت ثم بعد ذلك يتم تسويتها نصف سوى تخرج وترجع مره اخرى في الزيت حتى تعطيك الطعم المقرمش هيا نتعرف على الطريقه والمقادير.

اليك يا سيدتي مكونات عمل الزلابيه الصحيه:👩‍🍳


  1. اليك يا سيدتي مكونات عمل الزلابيه الصحيه

  1. ❤ كوب ونصف من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  2. ❤ كوب ونصف نشا.
  3. ❤ كوب زيت للقلي.
  4. ❤ ثلاثه ارباع كوب من الماء لخلط المكونات.
  5. ❤ ملعقه صغيره خميره فوريه.
  6. ❤ معلقه كبيره من السكر.
  7. ❤ ربع معلقه من الملح لمعادله الطعم.
  8. ❤ معلقه من البيكربونات الصوديوم.

مكونات العسل او القطر :


كوب ونصف ماء
معلقه صغيره من ماء الورد او الفانيليا او معلقه صغيره من الزبده اللفلاحي 
معلقه صغيره من ملح الليمون ان وجدت او نصف ليمونه كامله

طريقه عمل القطر او العسل:🍽


في اناء ارفعيه على النار يتم وضع الماء والسكر لتمام الغليان ثم بعد ذلك يتم وضع ملح الليمون عندما يتم نضج العسل يوضع معلقه من الزبده او الفانيليا او ماء الورد على حسب رغبتك انت.الوقت المخصص لنضج العسل من 10 دقائق ل 15 دقيقه السمك المطلوب.

طريقه تحضير الزلابيه:🍽

في اناء يتم وضع في المكونات المذكوره اعلاه الدقيق مع النشا مع السكر مع كل المكونات الجافه ويتم خلطها  جيدا ثم بعد ذلك يتم وضعها في وعاء فيلم الميكروويف لاتمام سرعه عمليه التخمير او في مكان دافئ لمده ساعه.

ملحوظه يجب ان تعلمي ان نوعيات الدقيق تختلف من دقيق لدقيق راعي هذه النقطه عند اضافه الماء فا يتم اضافه الماء  على حسب نوع الدقيق نفسه.

يتم بعد ذلك يتم تسخين الزيت على درجه حراره 170 او اعلى او الدرجه المتوسطه
ثم بعد ذلك نستعين بازازه بقاروره الماء ويتم سكب الخليط فيها بداخلها وعمل صقب في غطاء الازازه.

 ويتم التحكم بذلك في مقياس حبات الزلابيه تقدم ساخنه يتم سكب العسل او القطر عليها على حسب الرغبه او رش السكر عليها والقرفه وبالهناء والشفاء .

واتمنى ان تعجبكم المقاله واتمنى متابعه مقالاتي شكرا مدونه الاكل الصحي سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع هيلثي فوداتمنى ان تكون وصفتي نالت اعجابكم واتمنى زياره مدونتي المتواضعه شكرا لكم.مدونه الاكل الصحي.






 

تعليقات