القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة تجفيف الطماطم بطرق مختلفة في مصر

طريقة تجفيف الطماطم بطرق مختلفة 

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل تجفيف الطماطم بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

نصائح لتخفيف طماطم ناجحه

سيعتمد تحديد كيفية الحفاظ على الطماطم التي نمت في حديقتك على الطريقة التي تريد استخدامها بها في المستقبل، ونوع المساحة التي لديك لتخزينها. 
عادة يمكنك إما أن تجفف أو يمكنك الطماطم، ومن الواضح أن الجفاف سوف يستغرق مساحة أقل. يمكن أن يستغرق التعليب مساحة أكبر مع تخزين العديد من الجرار.
ولكن التعليب يوفر أيضًا تنوعًا أكبر في الطرق التي يمكنك بها حفظ الطماطم.
إذا اخترت تجفيفها، يمكنك استخدام آلة أو تركها تجف بمفردها في الشمس.
 من منا لم يسمع عن الطماطم المجففة بالشمس؟ مع الجفاف، يمكنك أيضًا تبلبلهم مسبقًا قبل أن يصابوا بالجفاف، أو يمكنك تركهم طبيعيين.
 طماطم مجففة متبلة بالشمس وتضاف للعديد من الأطباق بما في ذلك السلطات. يمكن استخدام الطماطم المجففة في الحساء وإعادة تشكيلها لاستخدامات أخرى.
لم يتم طهي الطماطم المجففة بشكل عام، يتم حفظها في حالتها النيئة غير المقشرة. المفتاحان هما الهواء والحرارة، ويجب تقطيع الطماطم إلى شرائح رفيعة.
 المعدات النموذجية المستخدمة في التجفيف هي آلة أو فرن أو في الشمس. إذا كنت تستخدم الشمس لتجفيفها، فتأكد من تغطيتها لإبعاد الحشرات والأوساخ عنها أثناء جفافها.
 تستغرق هذه الطريقة الأطول، وتستغرق بضعة أيام من وضعها في الشمس كل يوم وإحضارها في الليل. مهما كانت الطريقة التي تستخدمها، تأكد من أنها جافة تمامًا، وإلا فسوف تتشكل.
إذا كان تعليب الطماطم هو المسار الذي تريده، يمكنك أيضًا صنع أنواع مختلفة من منتجات الطماطم لاستخدامها. يمكن سحقها وتقطيعها إلى مكعبات وكاملة ومهروسة وتحويلها إلى معجون وصلصة وشربة وصلصة وكاتشاب وعصير.
 يمكن تقشيرها أو عدم تقشيرها، وإضافة التوابل المناسبة للحصول على النتيجة المرجوة، على سبيل المثال السالسا تحصل على توابل مختلفة عن صلصة للسباغيتي. كما في حالة الصلصة، يمكن دمج الطماطم مع الأطعمة الأخرى مثل البصل والفلفل.
عند تعليب الطماطم يتم طهيها دائمًا. عملية التعليب تطبخهما. مفتاح التعليب هو إزالة الكائنات الحية الدقيقة وبيئة محكمة الغلق. المعدات النموذجية للتعليب هي إما تعليب حمام مائي أو تعليب بالضغط.
 نظرًا لأن الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الحموضة، فيمكن حفظها بأمان باستخدام تعليب حمام مائي. هناك حاجة إلى أوعية وأغطية خاصة لحفظ الطماطم لحفظها.
 كما يلزم وجود عدد قليل من العناصر الأخرى مثل الرف والملاقط للتعامل مع الجرار الساخنة.
الطماطم (البندورة) غذاء شديد التنوع، ومعرفة كيفية حفظ الطماطم ستساعدك في الحفاظ على مخزنك ممتلئًا بما تحب أن تأكله.


المكونات:

مقادير الطريقه الاولى:

  1. اثنين كيلو من الطماطم الطازجه الحبات ذات الشكل المتناسق واللون الاحمر الجميل.
  2. قليل من زيت الزيتون.
  3. قليل من الملح.
  4. خمس فصوص ثوم كبير الحجم.
  5. حبوب الفلفل الاسود السليمه.

اليك سيدتي طريقه العمل:

يتم تنظيف حبات الطماطم جيد وغسليها بالماء ثم بعد ذلك يتم يتم تقطيعها على شكل حلقات خفيفه وازاله البذور منها.

 ثم بعد ذلك يتم وضعها في صينيه الفرن يتم وضع الفلفل الاسود والقليل من الملح وزيت الزيتون وفصوص الثوم وكل المكونات التي ذكرت . 

ثم بعد ذلك يتم وضعها في في منتصف الفرن على درجه حراره متوسطه الى تمام النضج. بعد ذلك يتم وضعها في برطمان ازاز محكم الغلق ويتم تعقيم البرطمان في الميكرويف .

او وضعه في الفرن لبضع ثواني يدل وضعها في البرطمان وضع القليل من زيت الزيتون عليه حتى تغمرها الكميه المطلوبه ويتم الاحتفاظ به بها في البراد او في الثلاجه للاستعمالها .


مكونات الطريقه الثانيه

  1. عدد اثنين كيلو جرام من الطماطم الطازجه.
  2. ملح خشن.

اليك سيدتي طريقه عمل بودر الطماطم وهي الطريقه الثانيه:يتم تقطيع الطماطم شرائح رقيقه ثم بعد ذلك يتم ازاله البذور منها ثم بعد ذلك يتم وضعها في صينيه الفرن على ابطا درجه حراره وعند النضج او التجفيف.

 بهذه الطريقه يتم طحنها في مطحن الخلاط او الهاند بلندر المتاح عندك سيدتي او يمكن ايضا تجثيفها تحت اشعه الشمس وهذه الطريقه بطيئه وانا انصح بالطريقه الاولى في الفرن.  

سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع healthy food.

مدونه الاكل الصحي.


https://www.healthy-foodss.com





تعليقات