القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقه عمل بيتزا بالفطر صحيه دايت

 طريقه عمل بيتزا بالفطر صحيه دايت

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل  بيتزا بالفطربطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

البيتزا  إنه طعام أمريكي مشهور بتنوعه وصحته ومذاقه. يحب الناس هذا الطعام لأنه لذيذ ويمكن تحضيره بعدة طرق. يمكن صنع البيتزا بقشرة أو قاعدة ، ولحوم وخضروات وصلصات ومكونات أخرى.

 اعتمادًا على الطبقة العلوية ، يمكن أن تكون البيتزا صحية أم لا.   البيتزا خيار رائع لأولئك الذين يسعون إلى إنقاص الوزن. يساعد الاستهلاك المنتظم للبيتزا في إدارة مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم.

 وذلك لأن البيتزا مصدر جيد للألياف الضرورية للجهاز الهضمي وتساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الفطر مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم والألياف الغذائية ، وكلاهما يساهم في صحة العضلات والعظام. لذلك ، بيتزا الفطر المثالية لها قيمة غذائية ممتازة. 

اليك سيدتي مجموعه من النصائح البسيطه للتخفيف من حدة د سامت البيتزا اولا سيدتي اختاري القطعه الرقيقه والمتوسطه الحجم ثانيا سيدتي تجنبي بيتزا اللحوم لانها غنيه بالدهون.

 ثالثا اختاري البيتزا المصنوعه بالعجين الاسمر بدلا من الابيض واتجنبي ايضا دخول الذره والزيتون على البيتزا هيا بنا نبدا الطريقه والمكونات اتمنى ان تنولاالوصفه اعجاب سيدتي الجميله مدونه الاكل الصحي.  

           وقت التحضير :40m  ⏰    المكونات : 

  • 4. اكواب دقيق من الاسمراوما يعادكيلو جرام .

  • 2. لبن او كوب ماء دافئ.
  • 3.معلقه كبيره من الخمير.
  • 4.معلقه متوسطه من الملح.
  • 5.معلقه متوسطه من السكر.
  • 6.معلقه من الزعتر اليابس
  • 7. كوبان من المشروم الطازج .
  • ان وجد او علبه 250 ملليي.
  • 8. معلقه معلقه كبيره خل .
  • 9.ملعقه كبيره زيت زيتون حسب الرغبه يمكن الاستغناء. 
  • 10.500 مللي من الماء.

مقادير الحشوة:

ثانيا: سيدتي مقادير الحشوه وطريقه العمل حتى لا اطيل عليك مكونات المشروم في مقلاه يتم تقطيع بصل جوليان ويتم تقطيع المشروم مع اضافه فص من الثوم يتم تشويح البصل.

 لمده دقيقه ثم بعد ذلك يتم وضع قطع المشروم عليه ثم بعد ذلك يتم التقليب جيدا وقت تسويه هذا الخليط لا تزيد عن ثلاث دقائق.

ثالثا مقادير الصوص الاحمر:⚖

في مقلاه على نار متوسطه يتم وضع ثلاث حبايات طماطم وتقطيعهم اربع تربع ويوضع عليهم ثلاث فصوص او ثوم باودر وبصل بودر ونتركها على نار هادئه حتى تماما النضح.

 يتم طحنها بالهاند بلندر او الخلاط على حسب المتاح لديك سيدتي مع اضافه بعض من التوابل مثل الكمون الفلفل الاسود وتترك لتبرد ليتم دهنها على عجينه البيتزا.

طريقه عمل بيتزا بالفطر صحيه دايت

التحضير:  

في اناء غويط يتم نخل الدقيق وباقي المكونات الجافه ثم بعد ذلك يتم العجن جيدا لمده 15 دقيقه ويتم سكب الماء عندما يحتاج الخليط ثم بعد ذلك يتم وضعها في مكان دافئ او في تسخين الميكرويف.

ووضعها في ملحوظه يتم تسخين الميكرويف 60 ثانيه ثم بعد ذلك يتم فصله وتوضع فيه العجينه عند اتمام عمليه التخمير يتم تقطيعها كور متساويه وفردها.

ثم بعد ذلك يتم وضع طبقه من الصوص الاحمر على وجه الكرات المفروده ويتم وضع الحشوه الخاصه بالمشروم او الفطر ويتم وضع زيتون مخلي اسود على الوجه ان وجد او على حسب الرغبه. ويتم وضعها في فرن متوسط الحراره الى تمام النضخ. 

سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع healthy food.

مدونه الاكل الصحي.


تعليقات