القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

كيف تعتنين بأظافرك … أهم المعلومات والنصائح

ترغب جميع النساء في الحصول على أظافر صحية وأنيقة وخالية من الكسر ، ولكن هذا ليس من السهل دائمًا تحقيقه ، حيث تساهم العديد من العوامل في تكسر الأظافر وتقصفها وعدم نموها بالشكل المطلوب ، بما في ذلك نقص العناية بالأظافر. تصحيح الطرق والخطوات الخاطئة التي تؤثر سلباً على صحة الأظافر. بناءً على ذلك ، سنعلمك كيفية العناية بأظافرك من خلال أهم المعلومات والنصائح.

علامات للبحث عنها

كيفية العناية بالاظافر

إذا لم تستطع معرفة ما إذا كانت أظافرك صحية ، فسنقدم لك أهم العلامات للتأكد من صحة أظافرك. من أبرز علامات صحة الأظافر هو لونها الوردي أو الأبيض وقاعدة أظافرها البيضاء على شكل قمر. أما بالنسبة لعلامات الأظافر غير الصحية فهي وجود نقاط بيضاء أو متعرجة أو قشور على سطح الأظافر ، مما يدل على نقص الفيتامينات والمعادن والتوتر ، بالإضافة إلى تورم الجلد حول الظفر. نقص الحديد أو فقر الدم. لذلك ، إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات غير الصحية على أظافرك ، فمن الأفضل استشارة متخصص لمعالجة أي مشكلات قد تمنعك من الاستمتاع بأظافر قوية وصحية. أما عن كيفية العناية بالأظافر ، فهذه هي الخطوات أدناه.

شاهد المزيد: تقوية الأظافر بزيت الزيتون والليمون

الحفاظ على نظافة الأظافر والمناطق المحيطة بها

إن تراكم الأوساخ حول الأظافر وفي المنطقة المحيطة له تأثير سلبي على صحة الأظافر ومظهرها. لذا افركي فرشاة أسنانك بالصابون ، وافركي بها أظافرك وحولها ، وسوف يزيل كل الأوساخ والجلد الميت حول الأظافر دون استخدام مواد كيميائية قاسية ومواد كاشطة باهظة الثمن.

تجنب استخدام الأدوات الصلبة

طرق العناية بالأظافر
طرق العناية بالأظافر

تؤدي المعالجة القاسية للأظافر إلى إضعافها وكسرها وهشاشتها ، حيث إن استخدام أدوات معدنية صلبة أسفل الظفر يمكن أن يؤدي إلى انفصال صفيحة الظفر عن الجلد وتسبب تلون الأظافر. من ناحية أخرى ، بناءً على سرعة نمو أظافرك ، تأكد من تقليم أظافرك مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.
شاهد المزيد: أقوى الخلطات الطبيعية لتبييض الأظافر في المنزل

احتفظ دائمًا ببعض الأدوات في حقيبتك

تتعرض الأظافر للتشقق والتقشير على مدار اليوم ، سواء كان ذلك في العمل أو صالة الألعاب الرياضية أو في أي مكان آخر ، ولهذا السبب من المهم جدًا الاحتفاظ ببعض أساسيات العناية بالأظافر لبرد الأظافر عند الحاجة والتخلص من الحواف الخشنة. وجعلها متساوية الطول حتى تبدو أظافرك نظيفة وناعمة.

استخدم دائمًا طلاء أظافر شفاف

يعتبر طلاء الأظافر الشفاف أو طبقة الأساس من أهم منتجات العناية بالأظافر لأنه يحمي الأظافر من تلطيخ المانيكير الملون كما أنه يمنح أظافرك مظهرًا لامعًا ولامعًا ، مما يمنعها من التكسر والهشاشة.

شاهدي أيضاً: تصاميم مانيكير ناعمة لأزياء 2020

https://www.youtube.com/watch؟v=mS-8myWNy8

شاهد المزيد:

طرق الحصول على مانيكير غير لامع في المنزل

أكثر صيحات الأظافر اللافتة للنظر … ستكون الأكثر سخونة هذا الشتاء

ألوان مانيكير مناسبة للثوب الأخضر .. مستوحاة من نجوم عالميين

The post كيف تعتنين بأظافرك … أهم المعلومات والنصائح first appeared on ايجي سون.

تعليقات