القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

خلطات طبيعية تمنع تكسر الأظافر

الأظافر الهشة والمكسورة هي مشكلة كل امرأة. بالإضافة إلى الألم والانزعاج الذي يمكن أن يسببه ، فإن الأظافر المكسورة تمنع المرأة من الاستمتاع بطلاء الأظافر الذي يؤكد جمال وأنوثة يديها.
تتفاقم المشكلة مع تغير الموسم ، حيث إن المناخ الجاف والبارد نسبيًا يعرض الأظافر للجفاف ، مما يجعلها أكثر عرضة للكسر والضرر. نعرض لك في هذا التقرير بعض العلاجات المنزلية التي تعتمد على مواد طبيعية 100٪ لتحسين صحة الأظافر ومنع تكسرها.
في البداية ، كقاعدة عامة ، يجب التأكد دائمًا من ترطيب أظافرك. لذلك ، عند تطبيق كريم اليد المرطب ، حاولي أن تضعيه على أظافرك أيضًا.
عندما يتعلق الأمر بالخلطات الطبيعية لتقوية الأظافر ، فإليك بعض الاقتراحات:

1. خليط زيت الزيتون وعصير الليمون:

زيت الزيتون

اخترنا هذا المزيج لسببين: أولاً ، إنه فعال للغاية في تحسين صحة الأظافر ، وثانيًا ، لأن مكوناته متوفرة في كل مطبخ. زيت الزيتون من أفضل الطرق لترطيب الأظافر. أما بالنسبة لعصير الليمون فهو يحتوي على فيتامين سي وهو مضاد للأكسدة يحمي الأظافر ويزيل البقع ويساعدها على النمو بشكل أسرع. لتحضير هذا الخليط ، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء. سخني الخليط إلى درجة حرارة أعلى بقليل من درجة حرارة الجسم. ثم احتفظ بأصابعك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق. كرر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

شاهد المزيد: الدليل الشامل والكامل لأظافر الأكريليك

2. مزيج عصير البرتقال:

عصير البرتقال
عصير البرتقال

ضعي عصير البرتقال الطازج في وعاء نظيف وانقعي أظافرك في الماء لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا للحصول على نتائج رائعة. يحتوي عصير البرتقال على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة ولمعان ولون الأظافر. يساعد عصير البرتقال بشكل عام على نمو الأظافر بشكل أسرع. بعد ذلك ، اغسلي يديك بالماء الدافئ ، ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو أي كريم مرطب على أظافرك.

3.زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا طبيعيًا فعالاً بشكل لا يصدق حيث يساعد في علاج الأظافر الهشة والفاسدة ومحاربة الجراثيم المعدية ومنعها من التكسر. امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في حوالي نصف ملعقة صغيرة من الزيت العطري الغني بفيتامين E ، مثل زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان. ثم دلكي أظافرك به لبضع دقائق. اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء الدافئ وأخيراً ضعي كريم مرطب. كرر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي المزيد: أهم 5 نصائح لأظافر صحية وجميلة

The post خلطات طبيعية تمنع تكسر الأظافر first appeared on ايجي سون.

تعليقات