القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

خلطات منزلية للتخلص من حب الشباب بالجسم

حبوب الظهر أو الجسم مزعجة ومحرجة. من المعروف أنه لا يتعلق فقط بعمر معين ، أي أنه لا يقتصر على فترة المراهقة ، بل على العكس يصيب الكثير من النساء والرجال. لذا ، تعرف علينا في هذا التقرير عن بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من حب الشباب مرة أخرى بشكل دائم.

مشكلة الحبوب

بادئ ذي بدء ، ما هي الأسباب الرئيسية لحب الشباب في الظهر؟

هناك العديد من الأسباب ، بما في ذلك العوامل الوراثية ، وهو النظام الغذائي الذي يعتمد على الكربوهيدرات التي تزيد من نسبة السكر في الدم. أيضا ، بعض الأدوية يمكن أن تسبب حب الشباب في الظهر ، وخاصة مضادات الاكتئاب. التغيرات الهرمونية لدى النساء هي أيضًا سبب ظهور حب الشباب في الظهر ، خاصة أثناء الحمل وبعده.

شاهد المزيد: العناية بالبشرة والشعر ميغان ماركل

ما هي أشهر الوصفات للتخلص من حب الشباب على الظهر؟

خل التفاح من أهم العلاجات الطبيعية لجميع أنواع حب الشباب ، بما في ذلك حب الشباب. يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.
لتحضير هذا الخليط ، ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام في وعاء نظيف مع كوب من الماء.
بللي قطعة من القماش القطني أو القطني بهذا الخليط ، ثم ضعيها على المناطق المصابة من الظهر لمدة 10 دقائق. ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ وأخيراً ضعي كريم ترطيب مع نسبة عالية من الماء. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا حتى تتخلصي من حب الشباب في الظهر نهائيًا.

مزيج زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

بادئ ذي بدء ، من المهم ملاحظة أن زيت شجرة الشاي له فوائد عديدة في عالم العناية بالبشرة. يجفف حب الشباب بسرعة كبيرة ويقلل من الاحمرار وله خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. لذلك يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا ممتازًا لمحاربة حب الشباب ، خاصة وأن الجلد لديه القدرة على امتصاصه بسرعة.
لتحضير هذا الخليط ، تحتاج إلى قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل. ضع الخليط اللاصق على الأماكن التي تنتشر فيها الحبوب. اتركي الخليط على ظهرك لمدة 15 دقيقة قبل غسل بشرتك بالماء الدافئ.

مشاهدة المزيد: أفضل علاج للبقع الداكنة بحسب خبراء التجميل

خليط الكركم:

خليط الكركم
خليط الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة. لتحضير هذا المزيج محلي الصنع ، ضعي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم مع بضع قطرات من زيت السمسم في وعاء نظيف. ضع الخليط على المناطق المصابة واشعر بالفرق بعد استخدامات قليلة.

اقرأ المزيد: خطوات مختلطة للعناية بالبشرة … لا تهمل أيًا منها

The post خلطات منزلية للتخلص من حب الشباب بالجسم first appeared on ايجي سون.

تعليقات