القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

نصائح حول أسباب وعلاج حب الشباب عند المراهقين

حب الشباب هو أهم مشكلة بين الفتيات المراهقات وغالبا ما يصيب الجلد بسبب الإهمال والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هو زيادة مستويات الهرمونات خلال سنوات المراهقة مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون من الغدد الدهنية. يتراكم مع الزيت وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والأوساخ الأخرى ، مما يسد المسام ويسبب حب الشباب.
حب الشباب قد لا يسبب مشاكل خطيرة. إذا تركتها الفتاة دون أن تمسها ، فستختفي البثور دون أن تترك أثراً. ومع ذلك ، يمكن أن تصاب المسام بالعدوى عن طريق لمس البثور بيد تحمل الجراثيم.

متى يزول حب الشباب في سن المراهقة تلقائيًا؟

علاج حب الشباب

عادة ، يختفي حب الشباب في سن المراهقة بعد البلوغ وتستقر الهرمونات. في بعض الحالات ، يمكن أن تستمر مشكلة حب الشباب لفترة أطول قليلاً ويمكن أن يكون ذلك لأسباب مختلفة مثل النظام الغذائي والتوتر والاضطرابات الهرمونية.
نصائح ووصفات للمساعدة في تقليل “حب الشباب”:

شاهد المزيد: 5 وصفات للحفاظ على بشرتك الجافة هذا الشتاء

1. اغسلي وجهك بمنظف خالي من الزيت

يجب شراء غسول الوجه الخالي من الزيوت وتنظيف الوجه مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء. استخدم كمية صغيرة لتنظيف الوجه دون فركه على الجلد. بدلًا من مسح الجلد بمنديل ، جففه بمنشفة قطنية. تقلل إزالة الجلد الميت على وجه الخصوص من فرص انسداد المسام لأنه يمكنك اختيار غسول للوجه له خصائص تقشير للمساعدة في إزالة طبقة الجلد الميت التي تراكمت على السطح.

2. منتجات الزنك

تظهر الأبحاث أن الزنك ومركباته يمكن أن تساعد في تقليل شدة حب الشباب. يمكن أن يكون التطبيق الموضعي لأكسيد الزنك مفيدًا لأنه يمتص الزيت ويقلل احمرار الجلد.
يمكن تناول الزنك عن طريق الفم من خلال نظام غذائي صحي ، وقد لا تحتاج إلى مكملات الزنك لأنه يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك القمح والشوفان والسمسم والدواجن والمأكولات البحرية واللحوم.

3. الفيتامينات

الفيتامينات
الفيتامينات

نتيجة للدراسة ، وجد أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب قد يكون لديهم مستويات منخفضة من الفيتامينات A و E في أجسامهم. يمكن أن يقلل تناول هذه الفيتامينات بشكل كافٍ من حب الشباب ويحسن حالة الجلد. ومع ذلك ، تنص الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على أن مكملات فيتامين أ ليست مناسبة للأطفال والمراهقين. توصي الأكاديمية بأن تتحدث إلى طبيب الأطفال إذا كنت تفكر في تقديم مكملات الفيتامينات لابنك أو ابنتك المراهقين.
المصادر الآمنة والصحية لفيتامين أ للمراهقين هي الفواكه والخضروات مثل الخضر الورقية والسبانخ والبروكلي والقرع والجزر والبطاطا الحلوة.

للمزيد ، اتبعني: 60 طريقة ثانية لتطهير الوجه

4. ماسك العسل والقرفة

أقنعة طبيعية
أقنعة طبيعية

تظهر الأبحاث أن مزيج العسل ومسحوق القرفة يمكن أن يعمل ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب. قد تعمل بعض المركبات الطبيعية في هذه الأطعمة ضد حب الشباب.

طريقة صنع قناع الوجه بالعسل والقرفة:

  1. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة عسل.
  2. اغسلي وجهك وجففيه وضعي الخليط بالتساوي على الوجه.
  3. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله.

شاهدي أيضًا: زبدة الشيا لخدود ممتلئة وشفاه أكبر

https://www.youtube.com/watch؟v=2zDZtHYU8BQ

شاهد المزيد: أقنعة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

The post نصائح حول أسباب وعلاج حب الشباب عند المراهقين first appeared on ايجي سون.

تعليقات