القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أسباب شيخوخة الجلد وكيفية الوقاية منه

مع تقدم العمر تظهر علامات الشيخوخة على الجلد ، لأنه بعد سن الثلاثين تفقد المرأة مرونتها ويبدأ مستوى الكولاجين في الانخفاض ، ثم تبدأ التجاعيد التعبيرية بالظهور خاصة حول العينين والفم. انتشار البقع الداكنة على سطح الجلد.

على الرغم من أن هذه المراحل التي يمر بها الجلد هي مراحل بيولوجية طبيعية ، إلا أن الحاجة إلى نظام دقيق ومنتظم للعناية بالبشرة تظل ذات صلة.

1. ضوء الشمس

عيون سيسلي سوبريما الليلية

يمكن أن تكون أشعة الشمس أحد أكبر العوامل التي تؤثر على صحة الجلد ، حيث تتسبب الجذور الحرة في أكسدة خلايا الجلد وتمنع تجددها ، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. وبالتالي ، يؤكد أطباء الأمراض الجلدية على الحاجة إلى استخدام كريمات الحماية من الشمس حتى في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: أفضل مصل فيتامين سي 2019

2. الحاجة إلى الترطيب

لانكوم ادفانسد جينيفيك
لانكوم ادفانسد جينيفيك

بغض النظر عن النوع ، لا يوجد شخصان متخلفان في حاجة إلى ترطيب البشرة. تحتاج البشرة الدهنية وكذلك البشرة الجافة إلى كريمات ترطيب وتغذية وإن كانت بأشكال مختلفة. لا يقتصر الأمر على استخدام هذه الكريمات ، بل من الضروري أيضًا شرب الكثير من الماء ، لا تقل عن لترين ونصف لتر يوميًا ، لأن ترطيب الجسم يبدأ من الداخل وله تأثير إيجابي عليه. نضارة وصحة الجلد.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

3. ضرورة النوم جيدا

مصل لا مير لشد العين
مصل لا مير لشد العين

يحتاج جسم الإنسان إلى ست أو سبع ساعات ليحافظ على صحته ووظائفه. لذلك ، فإن قلة عدد ساعات النوم التي يحتاجها الجسم لا يؤثر فقط على الصحة ، بل يسبب أيضًا علامات التعب والإرهاق في الجلد.

اقرأ أيضًا: الفوائد التجميلية للفازلين للشعر والبشرة والأظافر

4. تجنب التدخين

كريم ديور بريستيج لو ميكرو سيروم دي روز يو للعين
كريم ديور بريستيج لو ميكرو سيروم دي روز يو للعين

بعد أشعة الشمس ، فإن العامل الثاني الذي يؤثر سلبًا على صحة ونضارة الجلد هو التدخين. عند التدخين ، تظهر علامات التعب والتدلي على الوجه قبل الآخرين. وذلك لأن المواد الكيميائية الموجودة في التبغ تضر بألياف الكولاجين وتقلل الكيراتين الذي يساعد على تقوية الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يتسبب التبغ في فقدان فيتامين سي الضروري لتكوين الكولاجين ومحاربة الجذور الحرة.

اقرئي أيضا: الشوفان يغذي بشرتك .. وداعا للشوائب

5. الحالة النفسية

واقي من الأشعة فوق البنفسجية La Prairie Cellular Swiss SPF 50
واقي من الأشعة فوق البنفسجية La Prairie Cellular Swiss SPF 50

يتأثر الجلد بشكل كبير بالحالة النفسية التي نمر بها ، لأن الإجهاد يبطئ عملية تجديد الخلايا ويضعف مناعتها حتى تضعف ضد الجذور الحرة وتلفها.

انظر أيضًا: واجهها بملصقات سهلة الاستخدام

https://www.youtube.com/watch؟v=prkOzncm6lQ

اقرأ أيضا

أسباب الهالات السوداء وطرق الوقاية منها

أشهر جراح التجميل يجيب على أسئلة حول مادة البوتوكس

زيت السمسم للشعر والبشرة … فوائده وخبرته الشخصيه

The post أسباب شيخوخة الجلد وكيفية الوقاية منه first appeared on ايجي سون.

تعليقات