القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

هل الديرما بلانينج في المنزل آمن؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

علاج تقشير الجلد أو Dermaplaning هو أحد العلاجات التجميلية الشائعة بين النساء ، والذي يقوم على كشط سطح الجلد بلطف باستخدام مشرط جراحي معقم ويهدف إلى إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على مظهر ناعم ومشرق وخالٍ من العيوب. جلد. لكن هل من الآمن القيام بالديرما بلانينج في المنزل في ظل استحالة زيارة أخصائية التجميل بسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق المنتجعات؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Dermaplaning في هذه المقالة.

كيفية عمل الديرما بلانينج في المنزل

Dermaplaning في المنزل

تعتمد عملية ديرمابلانينج في المنزل على استخدام ماكينة حلاقة مصممة لإزالة الجلد الميت والشعر الناعم من بشرة الوجه ، مما يترك البشرة ناعمة ونظيفة ويسهل على الجلد امتصاص منتجات العناية بالبشرة. تُباع السكاكين الحادة فقط للمحترفين والمدربين ، ولكن هناك سكاكين أخرى تعد خيارًا رائعًا للاستخدام المنزلي لأنها آمنة ولا تسبب أي آثار جانبية أو مخاطر على صحة الجلد. هناك أيضًا شرائح بلاستيكية واقية تسمح بتقشير الجلد دون الإضرار بالجلد. وعند استخدام أي سكين ، من المهم شد الجلد لإنشاء سطح مستوٍ مشدود حتى لا تجرح نفسك. أمسك الشفرة بزاوية 45 درجة على بشرتك واستخدم حركات ريش قصيرة. كن حذرًا بشكل خاص عند العمل على المناطق المائلة مثل الحاجبين أو الجرح داخل الفك. احرصي على استخدام الأمصال والمرطبات بعد الانتهاء من الديرما بلانينج.

شاهد المزيد: كيف تحافظ على يديك منتعشة؟

هل الديرما بلانينج في المنزل آمن؟

 قم بعمل Dermaplaning في المنزل
قم بعمل Dermaplaning في المنزل

Dermaplaning في المنزل ليس مؤلمًا ، ولكن إذا كنت مبتدئًا ، يمكنك قطع الجلد وإحداث جروح صغيرة في الجلد. ومع ذلك ، ما دمت تقوم بهذه التقنية بشكل صحيح ، فلن تعاني من أي آثار جانبية خطيرة ، باستثناء أن الجلد قد يبدو ورديًا قليلاً لبضع ساعات بعد العلاج ، لكن الجلد سيعود بسرعة إلى طبيعته في غضون بضع دقائق. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد تواجه بعض الاحمرار والتهيج على الجلد بسبب إزالة الجلد الميت.

يمكن لأي شخص أن يفعل الديرما بلانينج؟

ديرما بلانينج
ديرما بلانينج

يتفق الخبراء على أنه لا يجب عليك تجربة Dermaplaning إذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية ، بما في ذلك حب الشباب والبثور والأكزيما الشديدة والوردية والآفات الجلدية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم استخدام الديرما بلانينج إذا كنت تعاني من حروق الشمس أو الحروق.

كم مرة يجب عمل الديرما بلانينج في المنزل؟

ديرما بلانينج
ديرما بلانينج

يمكنك القيام بالديرما بلانينج في المنزل مرة كل أربعة أسابيع ، لذلك لا تفرطي في تقشير الجلد بهذه التقنية لتجنب إتلاف الحاجز الواقي للبشرة ، مما قد يؤدي إلى حساسية الجلد والتهاباته.

شاهد المزيد: الحليب والعسل للنضارة كالنجم

أنظر أيضا:

حلول طبيعية بديلة لإجراءات التجميل

The post هل الديرما بلانينج في المنزل آمن؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته first appeared on ايجي سون.

تعليقات