القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

تستضيف تركيا اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا

تستعد اسطنبول لاستضافة نهائي آخر بين إنجلترا وإيطاليا في دوري أبطال أوروبا يوم السبت عندما يلتقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان في مواجهة تذكرنا بملحمة كرة القدم 2005 بين ليفربول وميلان.

المباراة التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي الساعة العاشرة مساءً ، حيث يتوج ليفربول بطلاً للبطولة في النهائي ، وهو الأكثر إثارة للاهتمام بحسب إجماع الخبراء ، حيث تمكن من معادلة النتيجة. وبعد أن استقبلت شباكه 3 أهداف في الشوط الأول ، سجل في مرمى ميلان في الشوط الثاني وتوج الفوز بضربات الجزاء.

“الجنة” وحلم التتويج الأول:

يسعى فريق سيتي الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق لقبه الأول في أغلى مسابقة في أوروبا بعد محاولة يتيمة للوصول إلى النهائي في عام 2021 قبل أن يخسر بهدف واحد أمام تشيلسي.

ولتحقيق اللقب تأمل المدينة في الحصول على دعم واسع من نجومها ، وخاصة النرويجي “الجزار” إيرلينج هالاند ، هداف البطولة برصيد 12 هدفًا ، والمايسترو البلجيكي كيفين دي بروين ، والنجم العربي الجزائري رياض محرز ، والقائد إيلكاي جوندوجان. فريق ألماني تركي المولد والموهبة البريطانية فيل فودين.

ابحث عن إنتر ورابع:

من ناحية أخرى ، سيهدف الإنتر إلى إنهاء الموسم على أعلى مستوى برفع الكأس في اسطنبول ورفع عدد ألقاب البطولة إلى 4 ، بعد التأهل للنهائي 5 مرات ورفع الكأس 3 مرات. منهم.

في عام 2010 ، انتصر “إنتر” على “بايرن” بثنائية بدون أهداف ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد انقطاع دام 13 عامًا.

في النهائي ، يعتمد “إنتر” على جهود أبرز نجومه ، مثل الفائز بكأس العالم 2022 في قطر ، ولاوتارو مارتينيز من الأرجنتين ، وروميلو لوكاكو من بلجيكا ، وإيدن دزيكو من البوسنة ، وهاكان شلهان أوغلو ، كابتن تركي. حارس مرمى الكاميرون أندريه أونانا.

النجوم في ليلة اسطنبول بـ 1.5 مليار يورو:

وتقدر القيمة السوقية للاعبي الفريقين في النهائي بأكثر من مليار ونصف المليار يورو ، حيث إن قيمة لاعبي “سيتي” تقارب ضعف قيمة الفريق الإيطالي.

تقدر قيمة لاعبي “سيتي” بمليار و 50 مليون يورو ، أغلى منهم هالاند بـ 170 مليون يورو ، وفي المركز الثاني فودن بـ 110 مليون يورو ، ثم دي بروين ، البرتغالي برناردو سيلفا و 80. مليون يورو لكل منهما. الاسباني رودري.

بينما تبلغ قيمة لاعبي إنتر حوالي 534.5 مليون يورو ، يتصدرهم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بـ 80 مليون يورو ، يليه نيكولو باريلا بـ 70 مليون يورو وميلان سكرينيار بـ 60 مليون يورو.

إجراءات أمنية قوية:

اتخذت السلطات التركية إجراءات أمنية وصحية ونقلية استعدادًا للمباراة النهائية ، حيث رفعت محافظة إسطنبول الإجراءات الأمنية في المدينة ، وتم تخصيص 15،850 ضابط شرطة للانتشار داخل وحول الملعب والمطارات ووسائل النقل العام. المحطات والساحات والفنادق التي تستضيف المشجعين.

تخطط بلدية إسطنبول لتعبئة 25 وحدة و 117 فردًا للمباراة وأكملت الاستعدادات في الطرق والمواصلات وكراجات السيارات والمساحات الخضراء.

تعتزم البلدية ، بالتعاون مع دائرة النقل العام في اسطنبول ، نقل المشجعين بتذاكر المباريات إلى الاستاد بـ500 حافلة.

The post تستضيف تركيا اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا first appeared on ايجي سون.

تعليقات