القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة تخزين الملوخية الخضراء بالفريزربطريقة صحية احترافبة

تخزين الملوخية 

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفةتخزين الملوخية الخضرا بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

سوف نتعرف على الطريقه الصحيحه لتخزين الملوخيه لكي توفر عليك الوقت والمجهود وعناء خرطها فهيا بنا نبدا هذه الوصفه الجميلة مدونه الاكل الصحي.

الملوخية هي طب تجانسي مشهور في الولايات المتحدة. يتم استخدامه كعلاج منزلي لأمراض الرئة وكدواء مضاد للإسهال. كما أن لها استخدامات أخرى عديدة، مثل علاج السعال وتقوية القلب. 

تأتي كلمة ملوخية من الكلمة اليونانية “moloka”، والتي تعني الأسود و khiakia، والتي تعني الدم. تم استخدام قرن وحيد القرن الأسود لإنتاج هذا العامل الطبي. وفقًا للطب الصيني التقليدي، لشجرة الملوخية استخدامات مختلفة في علاج أمراض الرئة.


 يستخدم خشبها في صنع إطارات للعصائر والوسائد في المنازل الهندية. يستخدم لحاءه أيضًا طِبِّيًّا كمضاد للحمى (لتقليل الحمى) ولعلاج السعال والإسهال. تشمل الاستخدامات الأخرى.


 للحاء علاج النقرس والتهاب المفاصل وتعزيز صحة الجلد والشعر والعينين وتعزيز الصحة العامة. تستخدم الثمار طِبِّيًّا أيضًا؛ وهي تستخدم لعلاج الإسهال والسيطرة على الحمى.


الملوخية نبات مستنقعي في جنس طائر من عائلة “أكواتيكاي”. إنه عشب معمر في المناطق الاستوائية بأوراقه القريشية والزهور البيضاء أو الأرجوانية. يستخدم الملوخية كدواء عشبي لعلاج الأمراض المختلفة.

 بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الناس أيضًا أوراق الملوخية لعلاج القروح والجروح. الملوخية دواء عشبي قديم يستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض المختلفة. 

 والأدوية. تُستخدم الملوخية في صنع الشاي العشبي والكمادات والكمادات. كما أنها تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والسماك. 

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم أوراق الملوخية أيضًا لعلاج اليرقان وأمراض البطن والسكري. لذلك فإن الملوخية له استخدامات عديدة في صحة الإنسان.


الطريقه الاولي:       تجفيف الملوخية الناشفة :        

 المقادير :

 1.2 كيلومن الملوخيه 

طريقه التحضير: 

يتم نقع الملوخيه وغسلها جيدا بالماء الجاري ثم بعد ذلك يتم تقطيفهاوتجفيفهافي مكان مظلم حتي يتم الاحتفاظ بالون الاخضر عند الانتهاء والتجفيف يتم الاحتفاظ بها في الثلاجه

المكونات:⚖   المكونات اللازمه لعمل الوصفه:🥘


  • عدد ثلاثه كيل جرام من الملوخيه الطازجه.
  • نصف معلقه ملح صيني.
  • ربع معلقه من الملح الابيض.
  • ربع معلقه سكر.

طريقه تحضير و تفريز الملوخيهه:⏰30m

طريقه تحضير:

وسوف نتعرف على الطريقه الصحيحه لتخزين الملوخيه لكي توفر عليك الوقت والمجهود وعناء خرطها فهيا بنا نبدا هذه الوصفه الجميله.يتم غسل الملوخية و تجفيفها من الماء.


 الزائد وهنا تبدا المغامره في طريقه جديده سوف توفر عليك الطريقه القديمة لخرط الملخية وهي ان يتم وضع اناء غويط على حسب الكميه الموجوده عندك به مياه نظيفه الى تمام الغليان.


 ويتم وضع فيها معلقه الكربوناتو الصوديوم ثم بعد ذلك يتم اضافه اوراق الملوخيه  في الاناء انتظر  دقيقه كامله يتم  تقليب اوراق الملوخيه في في الماء الساخن ثم بعد ذلك يتم تصفيتها في اناء او مصفه.


 ووضع ماء بارد عليها الخطوه الثانيه يتم احضار الهاند بلندر او الكبه انووجدت او الخلاط الكهربائي ووضع اوراق الملوخيه فيه ويتم اضافه كوب من الماء المغلي نظيف في محضر الطعام .


الى اوراق الملوخيه ويتم خلطها جيدا الى ان تصل الى القوام المطلوب . بعد  ذلك تبرد ويتم تعبئتها في اكياس خاصه بالتخزين وتفريغ الهواء الموجود في الكيس بالكميات المتساويه على حسب احتياجك.



 ووضعها في الفريزر هذه الطريقه سوف توفر عليك عناء الخرط والمجهود الشاق  الذي كنت تبذليه في هذه العمليه. هذه الطريقه هي التي يتم العمل عليها في كوبري مصانع تخزين الخضرو.

اتمنى ان تنول اعجابك هذه الوصفة وان كان لديك اي استفسار فلا تترددي من ترك تعليق لي سوف اكون سعيدا لسماع اخبارك سيدتي الجميله دمتم في رعايه الله كنت معكم بسمله..

 مدونه الاكل الصحي






تعليقات