القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل الكيكة الاسفنجيةـ بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

اليوم سوف نشرح وصفه من امتع الوصفات على قلبي فهي الكيكه الاسفنجيه من الوصفات الشهيه فهيا بنا يا سيدتي نتعرف على طريقه العمل وطريقه التحضير والمقادير اللازمه لاعداد هذالحلو الممتع كنت معكم مدونة الاكل الصحي 

نصائح صنع كعكة الإسفنج الناجحة


تتكون الكعكة الإسفنجية النموذجية من ثلاث طبقات: طبقة أساسية وطبقة وسطى وطبقة عليا. وهي مصنوعة باستخدام عدد من المكونات مثل الطحين والسكر وبيض البروتين. يتم خلط المكونات معًا ثم ضغطها في قالب لصنع الكعكة.

 بعد ذلك ، تُرفع الكعكة من القالب وتُخبز. الكعكة الإسفنجية هي حلوى غنية يسهل صنعها ، ولها العديد من الاستخدامات الطهوية.   تُصنع كعكة إسفنجية باستخدام المكون الأساسي – البيضة – الذي يعطي الكيك قوة وشفافية.

 المكون الرئيسي في صنع كعكة إسفنجية هو السكر الذي يعطي الكيك حلاوة. يتم استخدام شراب السكر الإسفنجي – المعروف أيضًا باسم شراب القلب – لصنع الشراب للطبقة.

 الأساسية من الكعكة. يوفر الشراب حلاوة للكيك بينما يعمل أيضًا كعامل ترطيب للمكونات المضافة. كما يضمن توزيع جميع المكونات بالتساوي في جميع أنحاء الكيك.

يعد وضع كعكة في وسط طاولة أو طاولة طعام تقليدًا قديمًا. يصنع معظم الناس كعكة إسفنجية لمثل هذه المناسبات. هو نوع من الكيك مصنوع من مكونات مخمرة مثل دقيق القمح والسكر والبيض .

ويتم ضغطه أو طهيه في مقلاة حتى يصبح طريًا. الكعكة الإسفنجية أنيقة المظهر ولذيذة الأكل.   الكعكة الإسفنجية مصنوعة من البيض والسكر والزبدة ومكونات أخرى. عند الخبز ، يستخدم الناس مقلاة بغطاء لمنع احتراق الكعكة.

 يضمن الغطاء طهي الكيك بالتساوي مع الحفاظ على رطوبة الكيك. بعد طهي الكعكة ، يرفع الناس المقلاة عن النار ويتركوها تبرد قبل إزالة الغطاء. أثناء التبريد ، يقومون بتبريد الكيك قبل تجميع الحلوى. يضمن تجميد الكيك قبل التغليف جودته الدائمة..

لتجميع الحلوى ، يحتاج الناس إلى توخي الحذر عند تحضير الحلوى. أولاً ، يجب أن يقطعوا كعكاتهم إلى قطع. بعد ذلك ، يجب عليهم سكب الكريمة أو دهنها على أطباقهم أو أطباق التقديم. 
  • المكونات :
  • 1. كوب ونصف دقيق او طحين.
  • 2. كوب من السكر الناعم.
  • 3. 1/4ثلاثه ارباع كوبايه زيت.
  • 4. كوب وربع ماء ساخن.
  • 5. ملعقه كبيره خل ابيض.
  • 6. ملعقه فانيليا.
  • 7. ذره ملح.
  • 8.اربع بيضات بدرجه حراره الغرفه.
  • 9.معلقه متوسطه بيكنج باودر.


طريقة التحضير:


1.يتم تسخين الفرن على درجه حراره 350 درجه عند وضع صينيه الكيك يتم خفض الحراره الى 160 ويتم وضع الصينيه او القالب في وسط الفن الفرن .


.ويتم وضع في اسفل الفرن ايناء به ماء مغلي لتوزيع الحراره داخل الفرن لمن تعاني من ان فرنها لا يوجد به مروحه او لا يوزع الحراره بشكل متساوي فهذه الخطوة تعمل على تسويه الكيك  و توزيع الحراره داخل الفرن.


2.في وعاء متوسط الحجم نضع الدقيبق بيكنج باودرق وبيكربونات الصوديوم وذره الملح ويتم نخلهم جيدا وفي وعاء الكهر يتم وضع البيض والسكر والزيت و كوب الماء ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض.


 خلط متجانس حتى يتغير لون الخليط الى اللون الفاتح الابيض ويتم وضع الفانيليا والخل عند مزج المكونات في الخلاط الكهربائي او في مضرب البيض.

 يتم وضع الخليط على الدقيق المنخول ويتم خلطهم المكونات مع بعضها البعض يدهن قالب المناسب بالزبده او بالزيت ويبطن بالدقيق ويوضع في الفرن في الوسط .

عند خروجها من الفرن لا انصح بالخروج المباشر في درجه الحراره العاديه يتم فتح باب الفرن لمده لا تقل عن خمس دقائق وتترك داخل الفرن مده 40 دقيقه لتسويه مع مراقبه الفرن ويتم  تقديمهامع الشاي .

سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع healthy food.

https://www.healthy-foodss.com/










تعليقات