القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة عمل طاجن البامية بقطع اللحم

باميه باللحمه الضاني


اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل طاجن البامية بقطع اللحم  بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.

تعتبر الباميه من من الخضروات الطازجه الجميلة التي يتم طهوها في فصل الصيف ويتم الاحتفاظ بجزء منها في فصل الشتاء اللي طبخها دعونا نتعرف اليوم على الطريقه جميله وصحيحه الى طبخ الباميه بقطع اللحم فهي بنا تعرف على طريقه الاعداد وطريقه النضج والمقادير اللازمه لعمل الوصفه .مدونه الاكل الصحي.

الفوائد الصحيه للباميه

البامية هي نوع من الخضار نشأت في إفريقيا وتزرع الآن في جميع أنحاء العالم. لها العديد من استخدامات الطهي والخصائص الطبية. يستخدم الناس القرون الصالحة للأكل لصنع الحساء واليخنات والفطائر والأطباق الأخرى. 

كما يأخذون الفاكهة المجففة كمكمل غذائي لزيادة تغذية الجسم. تحتوي القشرة الخارجية للفاكهة على ألياف تقوي الجهاز الهضمي وجهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع بذور البامية بخصائص وقائية قوية ضد أمراض مثل قصور القلب وأمراض الكلى.

 تنمو البامية بشكل أساسي في جنوب الولايات المتحدة، حيث تزرعها معظم الولايات. إنها خضروات صيفية يتم حصادها عادةً من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف.

 للحصول على نضارة مثالية، يجب أن تؤكل البامية طازجة أو مطبوخة وليست نيئة. يحتوي النبات على بذور سميكة ومخففة يصعب مضغها. 

البذور مرة وغير صالحة للأكل ما لم يتم تحميصها أو تخميرها أولاً. بعد الحصاد، يتم تجفيف النباتات عادة للحفظ والتسويق في الموسم التالي.  

معلومه عن نبات الباميه

البامية نبات نباتي يشيع استخدامه في الطهي. ومن المعروف أيضا باسم قطرة اللثة والملف الهندي. في الهند وباكستان ، تعتبر البامية من الخضروات المشهورة وغالبًا ما يتم تقديمها مع وجبات الطعام.

 كما أنها تستخدم في صنع المربى والعصائر والشاي. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم البامية في صناعة الورق والحفاظ على النباتات. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي البامية على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 الدهنية والبروتين والكالسيوم والحديد والألياف.  

 البامية نبات أخضر طويل وضيق. ينمو نبات البامية سنويًا أو معمرًا. نبات البامية له ساق سميك وأوراق كبيرة وأزهار بيضاء صغيرة. نبات البامية يحتوي على بذور صالحة للأكل تحتوي على بذور.

 ينمو نبات البامية في الولايات الأمريكية بما في ذلك جورجيا وفلوريدا ونورث كارولينا وساوث كارولينا. ينمو نبات البامية بشكل أفضل في تربة جيدة التصريف مع الكثير من أشعة الشمس. – – في الماضي ، كان الأمريكيون يستخدمون نبات البامية كغذاء.

 ومع ذلك ، فإن الخضار اليوم لا تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة ؛ قد يكون هذا بسبب أن الناس أصبحوا أكثر دراية به وأصبحوا قادرين على صنع الأطباق به. بالإضافة إلى ذلك ، الأمريكيون ليسوا على دراية ببذور الخضروات ؛ هذا يجعل من الصعب على الناس صنع الخبز به.

نبات البامية موجود في عائلة الملوخية Malvaceae وعائلة الكركديه Malvaceae. يأتي الاسم الشائع لنبات البامية من الكلمة الهندية ockra والتي تعني الكرة باللغة الإنجليزية.

 الاسم العلمي لنبات البامية هو Abutilon abrotanum الذي يأتي من الكلمات اليونانية التي تعني “تشبه البيض”. بالإضافة إلى ذلك ، ينتمي نبات البامية إلى جنس Abutilon في Fabaceae والذي يُعرف أيضًا باسم عائلة البازلاء.

 تنتمي زهرة الكركديه إلى جنس الكركديه في Malvaceae والتي تُعرف أيضًا باسم عائلة الملوخية. – – في الهند وباكستان ، البامية هي خضروات شهيرة مطبوخة بطرق مختلفة مثل الكاري واليخنات.

 كما أنها تستخدم نيئة في السلطات أو مشوية مثل الباذنجان أو الكوسة. يأكله بعض الناس أيضًا مقليًا أو ممزوجًا في الحساء أو الصلصات. على الرغم من أن مذاق البامية يشبه حبات الذرة ، إلا أن قوامها ونكهة مختلفة عند طهيها. 

 نبات البامية يحتوي على فيتامينات A و B2 و B5 و B6 و C و D3 و E و K ؛ المعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم ؛ الدهون بما في ذلك أحماض أوميغا 3 و -6 و -9 ؛ بروتين؛ الكربوهيدرات. 

الألياف الغذائية؛ البكتين. حمض الفوليك؛ بيتا كاروتين الليكوبين. ترايتيربينويدات. أحماض أمينية؛ قليل السكاريد. الكومارين. السكريات والكربوهيدرات. – – للبامية العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والتحكم في مستويات السكر في الدم ، والمساعدة على الهضم عن طريق تقوية جدار المعدة. 

البامية مفيدة أيضًا للعيون لأنها تحتوي على بيتا كاروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد مثل جفاف العين أو عدوى العين التي تسببها البكتيريا أو عدوى الفطريات.

 بالإضافة إلى ذلك ، تعزز البامية صحة القلب والأوعية الدموية نظرًا لارتفاع مستوى محتواها من فيتامين سي الذي يعزز تدفق الدم الصحي في جميع أنحاء نظام الجسم بالكامل.  

 بناءً على ما هو معروف حاليًا عن خصائص الخضروات ، يمكن للمستهلكين توقع تأثيرات إيجابية من تناول البامية. باعتدال في ظل ظروف الطهي المناسبة.

 دون إضافة مواد زانية مثل الملح أو السكر لتعزيز النكهة أو اللون أو الإضافات مثل عوامل التلوين مثل عوامل تلوين الكراميل (اللون مشتق من السكر المحروق).

طريقة عمل طاجن البامية بقطع اللحم 

المقادير:

  • 1.واحد كيلو جرام من الباميه الحجم الصغير.
  • 2. بصله كبيره .
  • 3. ست فصوص ثوم كبيره.
  • 4. نصف كيلو لحمه كندوز او لحم غنم.
  •  على حسب رغبتك.
  • 5. فلفل اسود معلقه كمون نصف معلقه.
  • ملح السبع بهارات .
  • 6.اثنين حب فلفل اخضر حار او حسب الرغبه.
  • 7. كيلو طماطم احمر
  • 8. ماده دهنيه يفضل الزيت


طريقه تحضير الباميه:

في اناء مناسب للمقادير يتم اضافه الماده الدهنيه ويتم اضافه قطع اللحمه مع البصل المقطع مكعبات صغيره ويتم التقليب والتشويحها جيدا حتى اتمام ثلاثه تربع النضج  يتم اضافه الصلصه او عصير الطماطم اليها مع اضافه كل البهارات المذكوره في المقادير.

 ثم بعد ذلك يتم اضافه الباميه وتترك على نار هادئه حتى اتمام النضج اذا كنت ترغبين يا سيدتي ان تضعيها في بيرام وتضعيها داخل الفرن فهذا على حسب رغبتك .

يتم اضافه ثوم مهروس مع فلفل الاخضر مع بصله مقطعه فريش واضافتها داخل الاناء مع الباميه حتى يتم النضج  او التسويه تقدم بجانبها الرز او تؤكل بالعيش في نهايه الوصفه اتمنى ان تنول اعجابكم كنتم معكم مدونه الاكل الصحي







تعليقات