القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة تخليل السردين البلدي بطريقه صحيه

طريقة تخليل السردين البلدي بطريقه صحيه 

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع  healthy food سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل الـ بطريقة سهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل تابعوا الطريقة والمقادير في باقي موضوع الوصفة.


مرحبا بك سيدتي الجميله هلا دعينا نتعرف على الطريقه المثاليه والصحيه لتخليل السمك البلدي كلنا نعلم ان الاسماك المالحه ليست مثاليه لمرضى الضغط العالي ولكن اليوم سوف نتعرف على طريقه بسيطه وصحيه.

 لتخزين هذه الاسماك ويمكن ايضا لمرضى الضغط تناولها دون اي ضرر هيا بنا يا سيدتي الجميله لكي نتعرف على الطريقه.

السردين سمك صغير. هذا صغير الحجم، وليس صغيرًا في التغذية. في الواقع الفوائد الصحية للسردين أكبر من حجمها.

السردين هو سمكة مدرسية صغيرة تعيش في العديد من محيطاتنا، ويتم اصطيادها بالملايين. معظم الناس يأكلون السردين المعلب، وفي الواقع كان السردين أول سمكة يتم تعليبها .

على الإطلاق. لكن الكثير من الناس يأكلون السردين طازجًا أيضًا.
بالطبع تناول السردين هو مجرد شيء رائع للطعم. السردين لذيذ للغاية، لكن السردين مغذ أيضًا.

ربما سمعت عن الفوائد الصحية لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية من الدهون الأساسية، مما يعني أنها ضرورية لعمل الجسم بشكل سليم. السردين غني جِدًّا بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

الفوائد الصحية لدهون أوميغا 3 عديدة، وتشمل تقليل خطر الوفاة بسبب النوبات القلبية بالإضافة إلى العديد من فوائد القلب والأوعية الدموية الأخرى، وتحسين الوظيفة العقلية، على سبيل المثال لا الحصر.

في الواقع، يحتوي السردين على أوميغا 3، أي رطل لكل باوند، أكثر من أي سمكة أخرى في المحيط.

لكن الفوائد الصحية للسردين تبدأ فقط بأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أن السردين مليء بمجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأخرى.

الكالسيوم على سبيل المثال، وهو مهم للغاية لعظامك ووظيفة الأعصاب الجيدة وأكثر من ذلك. أو ماذا عن البوتاسيوم أو الفوسفور. السردين غني بالبروتين أيضًا.

ثم هناك الفيتامينات. وتشمل هذه الفيتامينات D و E وكذلك فيتامين B- 12، حيث تحتوي على نسبة عالية جِدًّا. فيتامين ب 12 مهم جِدًّا لعمل الجهاز المناعي والجهاز العصبي المركزي بشكل سليم.

ثم هناك بشرتك. السردين غني بمضادات الأكسدة التي تفيد صحة بشرتك، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية جيدة للغاية لبشرتك، خاصة للحفاظ على رطوبة البشرة.

بشكل عام، أهم فائدة صحية لتناول السردين هي أحماض أوميغا 3 الدهنية. يكتشف العلم أن معظمنا يعاني من نقص في هذه الدهون المهمة، وزيادة تناولك يمكن أن تفعل المعجزات لصحتك.

لذا تناول الكثير من السردين، المعلب أو الطازج، للحصول على كل تلك العناصر الغذائية الجيدة في السردين.

ولكن للحصول على أكبر قدر من الفائدة من زيادة تناول دهون أوميغا 3، تناول مكملات أوميغا 3 عالية الجودة كل يوم. هذا ما لم يكن من المحتمل أن تأكل علبة سردين كل يوم.

لاحظ أنه ليست كل مكملات أوميغا 3 عالية الجودة. قم بزيارة موقع الويب الخاص بي لمعرفة أيهما.

هل تريد الحصول على حبوب أوميغا 3 عالية الجودة؟ أو هل تريد معرفة المزيد عن الفوائد الصحية للسردين؟ قم بزيارة موقع Peter على الويب بزيت السمك الصحي أوميغا .

المكونات اللازمه للوصفه والطريقه تابعيني

  1. ثلاثه كيلو سمك سردين بلدي.
  2. 250 مللي من الملح الناعم او الخشن.
  3. ربع كوب من الشطه الناعمه.

تابعيني:

هيا دعينا سيدتي نتعرف على طريقه صنع هذه الوصفه الرائعه المحببه لدى الشعب المصري بالاخص فهيا بنا الى هذه الرحله الجميله يتم تنظيف السمك جيدا ويتم تجثيفه في مصفاه وتصفيه كافه السوائل الموجوده داخله نحتاج ربع كوب من الملح المقدار الموضح في الوصفه.
 ويتم رشه على على الاسماك على الكميه كلها ثم بعد ذلك يتم وضع المصفاه داخل الثلاجه لليله كامله في اليوم الثاني يتم خلط باقي الملح مع الشطه وانا افضل ان يتم تخزين السمك داخل اكياس اولا ثم بعد ذلك في علبه محكمه الغلق.
 ويتم تفريغ الهواء منها يتم وضع الملح داخل الخياشيم الخاصه بالسمك جيدا ويتم وضع السمك داخل الكيس البلاستيكي ثم بعد ذلك داخل العلبه المحكمه الغلق بطريقه مرتبه منظمه ورشه كميه من الملح فوقه ثم بعد ذلك احكام الغلق جيدا .
يحفظ في دولاب المطبخ لمده لا تقل عن 10 ايام ثم بعد ذلك يختبرنضج يتم وضعه في البراد وبالهناء والشفاء  اتمنى لكم وصفه ممتعه دمتم في امان الله ورعايته الى اللقاء في الوصفه القادمه.


سيدتي الجميله لاي استفسار عن الوصفه او باقي الوصفات لا تترددي في ترك تعليقا لي وسوف اقوم بالرد عليه في اقرب وقت كنتم معك مدونه الاكل الصحي او موقع healthy food.



تعليقات