القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

عمل ثلاث افكار من المعجنات

 طريقه عمل ثلاث افكار من المعجنات


مرحبا بك يا سيدتي الجميله في يومنا الجميل هذا سوف نتعرف على افكار للمعجنات والسندوتش للاطفال مغذيه وتساعد على التدفئه في فصل الشتاء فهي من الاشياء التي  تذكرنا بالماضي انا شخصيا وصفات المعجنات تذكرني بامي رحمه الله عليها فهي في فصل الشتاء كانت تصنع لنا ولاخوتي هذه المعجنات الجميله وكان المنزل مليء برائحتها ورائحه الحب والطمانينه فهيا بنا نتعرف عليها رائحه المخبوزات في المنزل في فصل الشتاء بل هي طقوس جميله موجوده في كل منزل في مصر وفي الوطن العربي فهي بنا دون الاطاله عليك سيدتي لكي نتعرف على هذه الوصفات الجميله الشيقه المفيده لصحه الاطفال فهيا بنا معكي . 
مدونه الاكل الصحي.

 

القزص الطريه

المقادير :

2 كيلو دقيق
معلقة صغيرة ملح
4 معلقة كبيرة لبن بودر
2 معلقة كبيرة خميرة فورية
معلقة كبيرة بيكنج بودر
2 معلقة كبيرة سمسم متحمص
5 معلقة كبيرة سكر
علبتين زبادي 
2 معلقة كبيرة قشطة
كوب سمنة
كوب زيت
3 كوب مياة دافية للعجن او اكثر حسب احتياج العجينة

طريقه التحضير :

هناك سيدتي طريقه عمل هذه القرص الجميله اولا يتم نخل الدقيق ووضع اللبن البودر عليه وضع الملح والبيكنج باودر وتحميص السمسم ووضعه ايضا عليه وخمس معالق من السكر المطحون يفضل مطحون في بولة اخرى يتم وضع علبتين الزبادي ومعلقتين القشطه وكوب السمنه وكوب الزيت والثلاث اكواب الماء الدافئه او على حسب احتياج الدقيق ويتم خلط المكونات السائله اولا مع بعضها البعض ويتم وضع معلقه من الخل كبيره ثم بعد ذلك يتم عجن العجين لمده لا تقل عن 10 دقائق حتى يكون ملمس العجين ناعم متناسق يتم وضعها لمده 10 دقائق ناطرك دقائق في هذه الاثناء يتم تجهيز الاواني او الصواني المناسبه لدخول الفرن ثم بعد ذلك يتم تقطيع العجين على اكشن اجزاء دائريه او على حسب رغبه رغبتك وتترك ليتم عمليه التخمير ثم بعد ذلك يتم اشعال الفرن على درجه حراره 350 درجه حتى تمام التسويه لاتمام تسويه المعجنات يتم وضع في قاع الفرن اناء به ماء مغلي لتوزيع درجه الحراره داخل الفرن تقدم ساخنه او على حسب الرغبه.

العجينة الذهبية

تستخدم في : المعجنات المالحة

المكونات:
1.كوبين ونصف طحين كوب
2. لبن بحراره الغرفه
3. نصف كوب حليب دافئ
4.ظرف بيكنغ باودر
5. ملعقتين كبار سكر
6. رشة ملح خفيفه
7. ربع كوب زيت نباتي
8.ظرف خميره فوريه

طريقة التحضير:

نضع جميع المكونات ونعجن جيدا ونغطيها ونتركها لتختمر لمدة 4 ساعات تقريبا

بريوش بالسكر على طريقتي

طريقة التحضير:      المكونات:

3.1 اكواب دقيق منخول… 
2.ملعقه كبيرة خميرة.. 
3.نص ضرف بيكنج بودر…
4. ملعقه كبيرة نشأ. .
5. نص كوب سكر.. 
رشه ملح برش ليمونه اوضرف فانيليا. تخلطي علي الجاف وضيفي نص كوب زبده مذابه وماءلعجن. حليب دافي اول شي حطي كوبين لو حسيتيها جافه يتم اضافه قليل من الماء مش مشكله المهم كوبين دافيات .. بالنسبه للعجن تعجن جيدا عجينه رطبه وتخمر ساعه.. وتقرصي كور متساوية وتخليها ترتاح 10 دقايق وتجهزي صحن فيه زبده وزيت مذابين مع رشه بيكنج بودر وتاخدي بالقرص وتدهنيه كويس وتفتحيه زي الفطيره طبقه رقيقه وشفافه تدهنيه بنفس الخليط وتحطي رشه جوز هند أو لوز مطحون مع سكر وتلفي رول وتحطيه مقلوب علي جيهه الفتحات في طاجين مدهون أو ورق زبده وتكرر نفس العمليه وسكر.. تخبزيه في فرن حامي من فوق وتحت في الرف الوسطي 120 اول ما يخرج عسليه عسل خفيف بالفرشاة دهن بسيط.. والف صحه نورحتي تكمل المقدار… تدهنيه بيضه مع ليمون ورشه لوز. طريفه اللف زي السينابون فكرته تحطيه وتخليه شويه يضاعف حجمه وبعدها تدهنيه ودخليه



تعليقات