القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقه عمل طاجن العكاوي زي المطاعم احترافي

                           طريقه عمل طاجن العكاوي زي المطاعم 

اهلا بكم في وصفة شهية جديده من وصفات موقعكم موقع هيلثي فود سوف نقدم لكم اليوم وصفة وطريقة عمل العكاوي او تاجن العكاوي بطريقتي السهله لكل من يرغب في عملها بالمنزل .


العكاوي من الاطباق الرئيسيه التي يتم تحضيرها من ذيل البقره وهو طبق تقليدي اصيل شعبي يصنع في بلاد عربيه كثيره يمكن ان يقدم الى جانبه الارز باي شكل من الاشكال التي ترغبين فيها فاليوم سوف اشرح طريقه بسيطه وصحيه لعمل هذا الطاجن المحبب على قلبي فتابعي معي يا سيدتي الطريقه والمقادير والتحضير هذا الطبق الجميل من مدونه الاكل الصحي او Halsey Food.

كيفية جعل طاجين عكاوي مثل المطاعم

الطاجين هو أحد الأطعمة العربية الكلاسيكية التي اشتهرت عالميًا. الطاجين هو طبق كلاسيكي من الشرق الأوسط مصنوع من اللحوم والخضروات المطبوخة في وعاء فخاري. يتم تقديمه تقليديًا في الصحراء مع الخبز والجبن والفاكهة. على الرغم من أن الطاجين أصبح طبقًا شائعًا في جميع أنحاء العالم ، 

إلا أن هناك بعض الطرق الأصيلة لجعله مثل المطعم. لإعادة طعم وجبة المطعم ، ستحتاج إلى مكونات عالية الجودة وإعداد مناسب.إذا كنت تبحث عن وجبة غريبة ولكنها بسيطة، فإن طاجين عكاوي هو بالتأكيد شيء يجب تجربته! إنه مليء بالنكهة دون أن يكون حارًا جدًا وههيا بنا دون الاطاله لكي نتعرف على كل شيء يخص هذا الطاجن.

 طاجن العكاوي


المكونات  لعمل هذا الطبق:👩‍🍳        وقت تحضير الطبق⏰45m
المقادير :⚖.                                 طريقه التحضير: 🥘


1. احضار زيل بقره مقطع طرنشات او على حسب الرغبه ان وجد
2. او يمكن الاستبدال بقطع من اللحمه العاديه لا مانع
3. ماده دهنيه انا افضل الزيت النباتي
4. ملح فلفل قرفه ورق لوري مستكه السبع بهارات هيل اخضر
5. جزر
6. بصل مقطع شرائح
7. خمس فصوص من الثوم
8. فلفل الوان ويفضل فلفل حامي او على حسب رغبتك
9 ربع كوب معجون طماطم او طماطم بيورين
نصف كيلو من الطماطم الفريش ويتم تحويلها الى 
عصير في الخلاط الكهربائي.

 طريقه التحضير: 🥘

اليك سيدتي طريقه التحضير والطريقه المثاليه لعمل هذا الطاجن بطريقه احترافيه جميله مميزه من صنعك اولا يتم غسل ذيل البقره او قطع اللحمه المراد صنعها جيدا ثم بعد ذلك يتم وضع قدر به ماء مغلي.

 ويتم وضع البهارات اللازمه مثل الحبهان القرفه البصل مقطعه اربع تربع الى الماء ويتم وضع وسلق فيها اللحمه ثم بعد ذلك يتم احضار قدرا اخر يتم وضع البصل والجزر المبشور والفلفل الالوان ويتم تحميرهم بالماده الدهنية نصف تسويه .

ثم بعد ذلك يتم وضع معجون الطماطم وعصير الطماطم الفريش ويتم اضافه البهارات اللازمه ويقطع قرن من الفلفل الحامي ويضاف الى هذا المزيك عندما يتم الانتهاء من نطق ثلاثه ارباع تسويه للحمه يتم وضع كافه المكونات مع بعضها ووضعها في برام.

 وتوضع في الرفق الوسط من الفرن ويغطى بورق السلفر جيدا ويترك لمده 30 دقيقه 30 دقيقه لدرجه حراره 200 وعند الانتهاء من النضج يتم تقديمه مع الرز بالشعريه او الرز الحبه حبه ويفضل الرز بشعريه .

ويقدم الي جانبة المقبلات على حسب رغبتك سيدتي الجميله في الانتهاء من وصفتي بالطريقه البسيطه هذه اتمنى ان تنول وتحوز على اعجابك يا جميلتي وان كان لديك اي استفسار فلا تترددي من تركه له وانا سوف ارد عليه ويسعدني ان اسمع اخبارك السعيده الى اللقاء .

مدونه الاكل الصحي








تعليقات