القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

4 فيتامينات صيفية بشرتك تحتاج إلى أفضل الفيتامينات لبشرتك

الفيتامينات الأساسية فهو يجمع بين عدد لا يحصى من أسرار الجمال في خصائصه التي ستجعلك ترغبين في تضمينه في روتين الجمال الصيفي الخاص بك. للحفاظ على بشرتك مشرقة وشابة وصحية.

4 فيتامينات صيفية بشرتك تحتاج إلى أفضل الفيتامينات لبشرتك

فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الصديقة للبشرة التي تزيد من إنتاج الكولاجين (بروتين أساسي لخلايا الجلد الصحية) ويعيد خلايا الدم الحمراء. كما أنه يحافظ على مرونة الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك يتم تضمينه في العديد من منتجات العناية بالبشرة وخاصة تلك التي تعالج الجفاف والتصبغ وحتى التجاعيد.
يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي على زيادة فعالية منتجات الحماية من أشعة الشمس. إذا لزم الأمر ، يمكن الحصول عليها من المكملات الغذائية أو عن طريق تناول الفواكه مثل البرتقال والكيوي والفراولة. مثل الفلفل الحلو ، الخضار الورقية مثل البروكلي والبطاطا.

فيتامين هـ

وهو من أهم الفيتامينات للبشرة في الصيف. بسبب خصائصه الفعالة ترطيب البشرة طبيعي ويقي من الجفاف. يعتبر من مضادات الأكسدة الفعالة للخلايا ، حيث تتمثل وظيفته في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتلف الجلد وتسبب الكلف والخطوط الدقيقة. يوجد هذا الفيتامين في كل من: السلمون والزيتون والمكسرات مثل اللوز والبندق وبذور عباد الشمس وكذلك الخضار الورقية.

فيتامين ك

يتميز هذا الفيتامين بقدرته العالية على التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين ، وعلاج الندبات والتهابات الأوردة. كما أنه يساعد على تقوية الشعيرات الدموية في الجلد وتعزيز الدورة الدموية مما يقلل من ظهور التجاعيد. توجد في الملفوف والخيار والخس والسبانخ والفاصوليا الخضراء.

فيتامين د

يُعرف باسم فيتامين أشعة الشمس لأن الجلد ينتجه عندما يتلقى ضوء الشمس. وتتمثل مهمتها في تكوين خلايا صحية ، وهذا يشمل الجلد بالطبع. يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على تناسق لون البشرة ، وكذلك علاج الصدفية والأكزيما وحب الشباب. لذلك ، إلى جانب الفيتامينات C و E و K ، يعتبر من أفضل الفيتامينات لبشرتك.
للحصول على فيتامين د ، يوصى بالحصول على 10 دقائق فقط من ضوء الشمس المباشر يوميًا ، جنبًا إلى جنب مع تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ، مثل السلمون والتونة والحليب والبيض والزبادي وحليب الصويا. .

شاهد المزيد: د. كوستي: العناية بالبشرة منذ الصغر تحمي المرأة من العديد من المشاكل

كيف تستفيد من هذه الفيتامينات

تساعد الفيتامينات تحسين صحة البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية ، وكذلك ترطيبها واستعادة الشباب لها. يمكنك جني فوائد هذه الفيتامينات بتناولها كمكمل غذائي أو على شكل كبسولات توضع على الجلد ، أو بتناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات.

فوائد الفيتامينات للبشرة

• تعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي ترطيب البشرة وزيادة مرونتها.
• حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
• تقليل أضرار الجذور الحرة التي تسبب الرؤوس السوداء وحب الشباب والتجاعيد.
• القضاء على الهالات السوداء تحت العينين.
• القضاء على الإجهاد التأكسدي في الجلد.
• علاج التهابات الجلد المخصب بمضادات الأكسدة.
• يخفي علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة.

شاهد المزيد: زيوت الوجه والجسم المضادة للشيخوخة

اخترنا لك:

سيروم ليوم واحد لترطيب وتنعيم البشرة: لاروش بوزيه ، مصل فيتامين سي نقي بنسبة 10٪

فيتامينات للبشرة

2 سيروم مهدئ للبشرة الحساسة: إيف سان لوران ، سيروم بيور شوتس تضيء

فيتامينات للبشرة

أمصال لمدة 3 أيام تقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد في 72 ساعة فقط: SkinCeuticals CE Ferulic مع 15٪ L-Ascorbic Acid

فيتامينات للبشرة

شاهد المزيد: 4 زيوت رائعة للبشرة المتشققة تتبناها النساء السعوديات

The post 4 فيتامينات صيفية بشرتك تحتاج إلى أفضل الفيتامينات لبشرتك first appeared on ايجي سون.

تعليقات