القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

علاج تقشير يدوي من الداخل

تقشر اليدين لعدة أسباب ، ولأنه يحرج معظم الناس ، نقدم اليوم أبرز الطرق للعناية بها بطرق طبيعية ستمنحك شخصية أنثوية ناعمة ومتجددة.

ما سبب تقشير اليدين؟

يحدث تقشير اليدين لعدة أسباب ، منها الغسل المتكرر بالصابون والسكري أو الاستخدام المطول للمنظفات ، والتهابات فطرية لليدين ، واستخدام المياه غير الصحية أو غير النظيفة. يمكن أن يكون سببه نقص الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان: ب ، ج وأسباب وراثية أو بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما ، لأنها يمكن أن تحدث بسبب الهواء الرطب والجاف وقلة الرطوبة.

العادات التي تسمح لك بمعالجة تقشير اليدين

علاج تقشير اليد

لعلاج تكلس اليدين بإجراءات يومية طبيعية ، ننصحك بتجنب ملامسة الجلد للمواد التي تسبب تهيجها ، وفي نفس الوقت ترطيبها يوميًا بعد غسلها بكريمات مرطبة بدون رائحة أو بفازلين عادي. المهيجات مثل المنظفات والمذيبات الكيماوية باستخدام كريمات اليد المحتوية على حمض اللاكتيك أو اليوريا.
شاهد المزيد: كيف تعالج البشرة الجافة؟

طرق علاج تقشير اليدين بالزيوت

زيت الزيتون للأيدي

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تقشير اليدين ، ومنها زيت الزيتون وزيت اللوز ، ويتم ذلك عن طريق خلط ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز وست ملاعق صغيرة من السكر ، ثم فركها على المنطقة المصابة. الخليط ، اتركه لمدة خمس دقائق وكرر الوصفة للحصول على النتيجة المرغوبة ، يمكنك أيضًا خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وماء الورد مع إضافة عصير الليمون ، وخلط المكونات جيدًا ، ثم تدليك اليدين بالخليط. .

علاج التقشير اليدوي بمكونات طبيعية

علاج التقشير اليدوي بمكونات طبيعية

لوصفة سريعة وسهلة يمكنك استخدام البطاطس لعلاج تقشير اليدين عن طريق عصر حبة بطاطس مقشرة ومفرومة وفرك عصير هذا الخليط على يديك ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ثم افركي يديك به واحتفظي بالمزيج. يديك حتى تجف ، ثم اغسل يديك جيدًا بالماء.
ملاحظة من مدام نت: استشر مختصًا قبل استخدام هذه الوصفة أو هذا العلاج.
شاهد المزيد: فوائد زيت العسل للوجه

The post علاج تقشير يدوي من الداخل first appeared on ايجي سون.

تعليقات