القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف في المنزل

 بروتين طبيعي للشعر , تعاني الكثير من النساء من العديد من المشاكل في الشعر فتلجأ الى استخدام وصفات طبيعية للشعر. تعرفي على طريقة عمل بروتين الشعر الطبيعي , وطريقة تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة.

بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف في المنزل
بروتين طبيعي للشعر

هناك عديد من الوصفات الطبيعية, التي يمكنك من خلالها عمل البروتين. والذي يعمل على فرد وتنعيم الشعر دون أضرار جانبية, على عكس البروتين الصناعي المشبع بالمواد الكيميائية الضارة, وفي هذا المقال سنعرفك على تحضير خلطة فرد الشعر وترطيبه بالبروتين.

1. ماسك بروتين طبيعي للشعر بالبيض

يساعد البيض على منح الشعر كثير من العناصر الغذائية, وذلك أنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات. حيث يقوم على تعزيز نمو الشعر وزيادة لمعانه, وكما ايضا يعمل على تغذية الشعر, والعديد من الفوائد الاخرى. وكيفية عمل البروتين تكون كالاتي:

ماسك بروتين طبيعي للشعر بالبيض
بروتين البيض والعسل للشعر

المكونات:

  • بيضة واحدة.
  • 2 ملاعق من العَسل.

طرق عمل بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف:

أولا يتم خلط البيض جيدًا, ثم يضاف اليه عسل النحل, وبعدها اخلطي مكونات بشكل جيد, حتى تتحصلي على مزيج متجانس. والان قومي بتطبيق بروتين على شعر نظيف ومغسول, عن طريق تدليكه جيداً من الجذور الى الأطراف, واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء كالعادة.

كما ان البَيض يمكنك إستخدام في خلطة الكيراتين طبيعي للشعر, وهو يصلح لجميع أنواع  الشعر. ويستعمل لفرد الشعر وتغذيته جيدا, ويعتبر من أفضل بروتين للشعر طبيعي.

2. بروتين الافوكادو والموز

فوائد مَاسك الأفوكادو للشعر مع المَوز غنية عن التعريف. حيث ان احتوائه على الفيتامينات والبوتاسيوم, وايضا أفضل الزيوت التي تستخدم للعناية بالشعر, والكثير من مواد أخرى في علاج الشعر. جعلته يكون من افضل الخلطات من اجل الحصول على شعر ناعم وصحي.

كما انه يساعد على حل مشاكل الشعر, التي تُعاني منها كثير من الفتيات. والبروتين ايضا أحد العوامل الاساسية للحِفاظ على صحة الشعرة تابعي الخطوات التالية لعمل وصفة البروتين.

مقادير البروتين:

  • ثمرة موز ناضجة.
  • حبة أفكادو ناضج.
  • ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح.

طريقة استعمال بروتين لتنعيم الشعر وتغذيته:

يحتاج منك الى جلب اناء, وقومي بهرس كل من الافوكادو و الموز, حتى تتحصللي على خليط ناعم دون تكثلات. وضعي عليه الزيت ثم باستخدام رؤوس الاصابع النظيفة, تدليك البروتين في شعرك واتركيه مدة ساعة من الزمن. من اجل امتصاص فروة الرأس للمواد الموجودة في الوصفة, ثم اشطفيه بالمَاء البارد والشامبو والبلسم كالمعتاد.

3. بروتين المايونيز والعسل للشعر 

يتكون مايونيز المنزلي من كثير من الخصائص, حيث احتوائه على بيض الذي  كما ذكرنا سابقا, انه غني بالبروتينات والزيوت الاساسية. وكما أن مايونيز مفيدة للحفاظ على رطوبة , وفوائد ماسَك العسل للشعر يعد من افضَل بروتين لترطيب شعركِ , هل يصلح إعداد بروتين طبيعي للشعر المجعد, باستعمال هذين المكونين؟.

مَقادير بروتين الشعر: 

  • مِلعقة طعام من المايونيز.
  • وملعقة من لعسل.

طريقة عمل البروتين الطبيعي لفرد الشعر بشكل كامل:

في إناء ثم بإضافة إليه مُكونات البروتين المعالج والمذكور, واخلطي قناع البروتين حتى تحصلي على الخلطة التجميلية السحرية لشعرك. وبعدها ضعيها على الشعر واتركيها ساعة كاملة, واغسليه كما هي العادة.

يصلح بروتين الشعر الطبيعي لجميع انواع الشعر, سواء المتقصف او الجاف او اي نوع. وبعد صنع هذا البروتين وتطبيقة على الشعر , ستحدث معجزة على الشعر الخاص بك. وهو احد الوسائل التي يمكنك استعمالها في البيت دون اضرار, ومن نصائح التي اقدمها لك ان تستعملي البروتين بانتظام, ولا تكثري من استخدامه حتى لا ينقلب عليك.

4. بروتين الشعر طبيعي بزيت جوز الهند في المنزل

نقدم لكِ هذا البروتين الذي معظم السيدات تبحث عنه المكون من زيت الجوز الهندي من أكل التجميل الكلي على الشعر حيث يقُوم على تحسين بنية الشعر عن الطريق التغلغل في جذور الشعر.

وأيضا تقوية الشعر وحمايته من التساقط, وكمَا ان للبروتين فوائد اخري في العلاج. فهو  يعتبر احد زيوت الاساسية لفرد الشعر وتنعيمه, لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية. وايضًا تجدينه مكون رئيسي, في اغلب منتجات الكيراتين والبروتين لشعر.

مقادِير بروتين طبيعي للشعر الخشن:

  1. ثمرة من البابايا.
  2. ربع كوب من زيت جَوز الهِند.
  3. كمية قليلة من عسل طبيعي.

طريقة عمل بروتين الشعر طبيعي:  

قطع لب البابايا النباتي لمكعبات، ثم يهرس في محضر الطعام مع باقي مكوناتْ. وبعدها قم بتوزيع بروتين على الشعر مبلول,  ثم يتعرض الشعر الى مساج مدة 5 دقائق من التدليك المستمر. استخدمي رؤوسْ اصابعك في العملية, يجب ان تكون نظيفة لتجنب اي مضاعفات, وبعد مرور 30 من الدقائق يشطف الشعر باستعمال الماء والشامبو كالمعتاد.

كما ينصحك على الاستخدام المنتظم  عند صنعه, للحصول على الرطوبة المطلوبة, ومن اجل عناية كاملة للشعر التالف والخشن.

5. بروتين طبيعي للشعر الهايش بالزبادي

من اجل الحصول على الشعر الصحي, واستعادة الرطوبة التي كان يتمتع بها شعرك. حرصنا على عمل بروتين طبيعي لتنعيم الشعر, واعطائه كافة فوائد التي يحتجاها. والاستخدام المنتظم لهذا البروتين سيعطيك نتائج خيالية, لانه بيتكون او ينقسم من بروتينات عديدة, ومجموعة من الفيتامينات الصحية التي يحتاجها الشعر .

مُكونات بروتين الشعر الطبيعي الأخيرة:

  • 1 بيضة
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة عمل البروتين للشعر لفرد الشعر:

اذا كان الشعر الخاص بك جافا, يستخدم البروتين بعمل فقط صفار البيضة ام ان كان عاديا استعمليها كلها. المهم اضيفي الزبادي على خلطة البروتين في وعاء, وقمي بخلطهما معا حتى تتحصلي على المزيج المتجانس.

ضعي بروتين على الشعر, واعملي على تدليكه جيدا حتى يتغلغل البروتين في الشعر. او تستطيعين إستعمال مشط لكن بلطف حتى لا يتضرر الشعر, اتركيه على الشعر مدة نِصف ساعة, وأخيرا يشطف كالمعتاد والبروتين يعطي نتائج من أول استعمال, لكن التكرار المستمر له سيعطيك نتائج سحرية تمكنك من تحصيل فوائد والنتائج المطلوبة.

بعد ان تعرفنا على أفضل بروتين الشعر الطبيعي, ومدى قدراته الكبيرة على تحسين صحة الشعر ونعومته. وأيضا تعرفتم على الطريقة الصحيحة لاستخدام, دون التعرض الى اي مضاعفات جانبية قد تؤثر سلبا على الشعر. لنتوجه الان لعمل خاتمة للموضوع, حتى نتمكن من إنهاء مقال اليوم والشروع في موضوع آخر.

 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف في المنزل. ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

تعليقات