القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

ماسكات للشعر الجاف والهايش في المنزل

ماسكات للشعر الجاف , تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف الشعر. ولحسن الحظ هناك عديد من الماسكات للعناية بالشعر الجاف والتالف, تعرفي على أفضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت, وطريقة تحضيره.

ماسكات للشعر الجاف والهايش في المنزل
ماسكات للشعر الجاف والهايش

تلجأ كثير من النساء الى استخدام مستحضرات التجميل على الشعر, التي هي في الغالب مشبعة بالمواد الكيميائية. التي اضرارها أكثر من فوائدها, جلبنا لكم في هذا المقال أهم ماسك للشعر الجاف , يمكنك تحضيره في البيت تابعي معنا. 

ماسكات للشعر الجاف والهايش

هل تبحث عن ماسك على الشعر التالف والجاف , وهل تعبت من تجربتي العَديد من الماسك ولم ينفع معك. اليك هذه القائمة, التي هي أبرز ماسك ممكن تجربته على شعرك المتقصف , تابع الشرح. 

1. ماسك زيت الزيتون والموز

فوائد زيت الزيتون للشعر غنية عن التعريف لما له من خصائص طبيعية مفيدة على الشعر حيث يحافظ على الرطوبة ويحمي شعر من التهيش وهو احد افضل الزيوت لترطيب الشعر ولمعرفة كيفية تحضير خلطة مع المَوز تابع الخطوات التالية:

المُكونات :

  • حبة موز طازجة.
  • ملعقة صغيرة من الزيت.

طَريقة التحضير:

  1. نعمل على خلط كل من موز وزيت جيدا, حتى يُصبح الخليط متجانس ويجب هرس لب الموز حتى لا تبقى اي تكثلات.
  2. ثم قم على تدليك فرَوة رأسك باستخدام ماسك جيداً, من الجذور حتى الأطراف للشعر الجاف.
  3. اتركي ماسك على الشعر الجاف لمدة 30 دقيقة وبعدها عليك غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب للشعر الجاف.

2. افضل ماسك للشعر الجاف بالبيض

يساعد إستخدام ماسك زيت جوز الهند للشعر مع البيض على علاج الشعر الجاف, ومنح العديد من الخصائص الطبيعية. كما يعمل أيضا على تغذية الشعر الجاف والمصبوغ, وحل جميع مشاكل. ولتحضير أفضل ماسكات تابعي خطوات تالية:

مكونات:

  • 5 مَلاعق كبيرة من حليب اللوز للشعر.
  • 4 ملاعق ايضا من بياض البيض.
  • ملقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  1. ضع في وعاء جَميع المكونات ثم يتم خلطها جيدًا, حتى نتحصل على مزيج متجانس.
  2. ثم عمل ماسك على الشعر الجاف والتالف, بلطف على فروة الرأس ونتركها مدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  3. ثم يغسل الشعر باسعمال الماء البار كالعادة.
  4. الحرص على عدم استعمال البلسم، ويفضل استخدامك ماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج للشعر.

3. قناع العسل للشعر الجاف والمتقصف

العسل للشعر من أكثَر الاشياء التي تسخدم في مجال الجمال والعناية بالشعر. كما يحتاج كل مكون الى خلطه مع مكَون اخر, لتحصيل الشعر صحي لجميع أنواع شعرك:

كما يعتبر ماسك عسل النحل مرطب للشعر, وتجده مكون رئيسي في اغلبية منتجات ترطيب الشعر. مثل كيراتين طبيعي للشعر, حيث تساعد لعلاج الشعر الجاف والمجعد. والتي هي من أكبر أسباب تقصف الشعر, ولتحضير القناع تابعي الإرشادات التالية:

اخلطي ملعقتان من عسل الأبيض, وملعقتان من زيت الزيتون في اناء. ضع المزيج في ميكرويف حتى يصبح دافئ قليلا, ثم ضعي ماسك للشعر الجاف, وغطيه بقبعة حمام او كيس بلاستيكي.

بعدها أتركي أفضل ماسك لفترة 30 من دقائق, حتى تجف الماسكات تماما. وغسلي الشعر بالشامبو والماء كما العادة, والعسل ايضا منظف للشعر, حيث لديه عناصر مضادة للبكتيريا والاتهابات. والتي بسبب هذه العوامل قد تسبب في تهيج للشعر, خصوصا الشعر الدهني.

4. ماسك المايونيز للشعر الجاف والمتقصف

خيار مثالي لاحد أفضل ماسكات للشعر الجاف والتالف, او اي نوع من الشعر. حيثُ احتوائه على كثير من المواد, التي تعمل على عناية بشعرك, مكنته من ان يكون من افضل الماسكات. التي قد تستخدمينها على شعرك الجاف او التالف او الخشن, ولمعرفة الطريقة الصحية في استخدامه بمكونات بسيطة. تابعي الإرشادات:

  • 4 ملاعق كبيرة من المايونيز.
  • وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ثم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

  1. تخلط مقادير التِي ذكرناها, بشكل جيد حتى تتجانس.
  2. تطبيق مزيج عَلى شعرك من الجذور وحتى الاطراف.
  3. يترك ماسك المايونيز وزيت جوز الهند لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.
  4. يكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

لا ينصح لساتخدامه على شعر دهني لانه قد يزيد الامر سوءا.

4. ماسك للشعر الجاف بالافوكادو

الأفوكادو احد أفضل ماسكات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتقصف, حيْث يقُوم على تغليف الطبقة الخارجية للشعر الجاف. للحفاظ على روطوبتها وحمايته من أشعة الشمس الحارقة, كما يساعد أيضًا على تعزيز نمو الشعر الجاف, وحل المشاكل المزعجة لشعرك.

  • 3 ملعقة من زيت جوز الهند، و2 حبة أفوكادو ناضجة، و3 ملاعق من زبدة الشيا أو زيت الأرجان حسب الامكانيات.
  • قمي بمزج المكونَات المَذكورة حتى تحصل على مزيج متجانس القوام.
  • طبق الماسك جدريا على الشعر الجاف والتالف واتركه لمدة 30 دقيقة، ثم قم بغسل الماسك بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • كرر هذه الوصفة  مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

5. ماسك الزبادي للشعر الجاف

احد أفضل ماسكات للشعر المتقصف والمتساقط, التي يمكنك استخدامها في المنزل بسهولة. حيث يعمل على تنعيم الشعر الجاف, والتي هي من أكبر المشاكل خصوصا عند الفتيات. يقوم على معالجة بصيلات الشعر الهايشة ويمنعها من التكسر ويجعلها الشعر الجاف اكثر مرونة ولمعانا.

  1. ١- امزجي ٢/١ كوب زبادي مع ملعقة صغيرة خل تفاح للشعر وملعقة كبيرة عسل نحل.
  2.  قُومي بتوزيع كامل ماسك على شعرك بشكل متساوي بداية من الجذور حتى نهاية الأطراف.
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة 15-20 دقيقة, بعد تغطية الشعر بكيس بلاستيك.
  4. اغسليه بالماء الفاتر واستخدمي شامبو غني بالفواكه الطبيعية للتغلب على رائحة الزبادي كما يجب ان يكون خالي من الكبريت.
  5. كرري خلطة الزبادي الطبيعية مرتين شهريا وترقبي الحصول على شعر أكثر حيوية ونعومة وهو من افضل الماسكات الطبيعية للشعر الجاف والمتقصف والهايش.

6. افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدلية

تعمدت ان اترك هذا ماسك, لأن يجب عليك اولا تجربت الماسكات المنزلية اولا. لان تحضيرها يكون آمن وموثوق أنه صبنعته بيديك. ولا خوف في ان توجد اي أضرار جانبية, لكن ان لم تنفع معك يمكنك إستعمال هذا قناع, لأنه سيفيدك مثير في علاج مشكلة جفاف الشعر.

هذا ماسك للشعر الجاف يسمى ماسك آي كيراتين, فهو من أفضل ماسكات العناية بالشعر. وهو من إنتاج شركة إيفا، العلامة التجارية المميزة في عالم مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالشعر والبشرة،

يمتاج هذا المنتج انه يقومْ على العلاج الكلي لجميع خصلات الشعر التالف, يمنح شعرك النعومة واللمعان المطلوبين. كما يتميز ماسك الشعر أيضًا, بأنه أكثر مبيعا في الأسواق العالمية، بالرغم من ارتفاع سعره، إلا أنه ذو فاعلية وتأثير سريع على الشعر. لذا انصحك به لانه سيفيدك كثير في التخصل من الشعر الجاف.

بعد ان تعرفنا على أفضل ماسك للشعر الجاف والمتقصف والتالف , ومدى قدرة المُكَونَات التيِ سبق وذكرناها على شعركِ. وتأثيرها الكبير, لنتوجه الآن لعمل خاتمة للموضوع, حتى نتمكن من إنهاء مقال اليوم.

 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو ماسكات للشعر الجاف والهايش في المنزل . ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

تعليقات